|  آخر تحديث أكتوبر 15, 2015 , 12:40 م

شرطة الشارقة تحذر من استهداف فكر الطلبة عبر الإنترنت


شرطة الشارقة تحذر من استهداف فكر الطلبة عبر الإنترنت



حذر النقيب خالد صالح بن حماد مدير فرع المالية في الإدارة العامة للعمليات المركزية في القيادة العامة لشرطة الشارقة خلال ورشة نظمتها دائرة مراكز التنمية الأسرية التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة من مخاطر وتحديات تحيق بالطلبة وأبرزها التهديد الإلكتروني وألعاب «بلاي ستيشن».

وأشار إلى أن خطورة تلك الألعاب تصل إلى ادعاء اللاعب بها بأنه عميل على سبيل المثال ليتخطى مرحلة ما أو أن يشتم ويحقر الآخرين، إضافة إلى تحد آخر وهو تكوين صداقات مع أشخاص يدعون بأن أعمارهم صغيرة في حين هم كبار ويبنون صداقات فترة طويلة، ومن ثم يبدأون بطرح الأسئلة عن ماهية عمل الأب وغيرها من محاولات لجر الأبناء للفكر غير السوي، ودعا إلى غرس قيم الولاء والانتماء للوطن والقيادة.

 

وحملت الورشة عنوان «دور المؤسسات التربوية في ترسية قيم الولاء والانتماء» وشارك فيها 63 من التربويين من مختلف المدارس الحكومية بالشارقة إلى جانب مسؤولين من منطقة الشارقة التعليمية ومجلس الشارقة للتعليم وشرطة الشارقة.

وأشار إلى أن هناك فئات تبث على مواقع التواصل الاجتماعي الكراهية بين الطلبة، مشدداً على أن المسؤولية على عاتق الهيئات الإدارية والتدريسية في المؤسسات التعليمية ، وذلك عبر محاربة الأفكار المسمومة وبث حبِّ الوطن والقيادة في نفوس النشء.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com