|  آخر تحديث أكتوبر 2, 2015 , 0:30 ص

البحرين تسحب سفيرها لدى طهران وتطرد القائم بالأعمال الإيراني


البحرين تسحب سفيرها لدى طهران وتطرد القائم بالأعمال الإيراني



قررت  البحرين سحب السفير راشد سعد الدوسري سفيرها لدى إيران، وطرد القائم بالأعمال الإيراني من المملكة. وقالت وكالة أنباء البحرين إن الخارجية  تعتبر محمد رضا بابائي القائم بأعمال سفارة إيران لدى المملكة شخصاً غير مرغوب فيه وعليه مغادرة البلاد خلال 72 ساعة.


وذكرت الوكالة في بيان لها «في ظل استمرار التدخل الإيراني في شؤون مملكة البحرين دون رادع قانوني أو حد أخلاقي ومحاولاتها الآثمة وممارساتها لأجل خلق فتنة طائفية وفرض سطوتها وسيطرتها وهيمنتها على المنطقة بأسرها من خلال أدوات ووسائل مذمومة لا تتوقف عند حدود التصريحات المسيئة من كبار مسؤوليها، بل تتعداه إلى دعم التخريب والإرهاب والتحريض على العنف عبر الحملات الإعلامية المضللة، ودعم الجماعات الإرهابية من خلال المساعدة في تهريب الأسلحة والمتفجرات، وتدريب عناصرها، وإيواء المجرمين الفارين من وجه العدالة».


انتهاكات متكررة

وقاتلت الوكالة إنه إزاء الانتهاكات الإيرانية المتكررة والسافرة لجميع الأعراف والقوانين والمواثيق الدولية ومبادئ حسن الجوار والاحترام المتبادل وتعديها المرفوض على استقلال وسيادة مملكة البحرين، قررت المملكة سحب السفير راشد سعد الدوسري سفير مملكة البحرين لدى إيران واعتبار محمد رضا بابائي شخصاً غير مرغوب فيه، وطالبته بمغادرة البلاد خلال 72 ساعة.


وأطلع وكيل وزارة الخارجية البحريني السفير عبدالله عبداللطيف عبدالله رؤساء بعثات الدول ورؤساء بعثات الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن المعتمدة لدى البحرين على أبعاد ما أعلنت عنه السلطات الأمنية بالبحرين من العثور على كميات كبيرة من المواد الشديدة الانفجار ومواد كيميائية، وعدد من العبوات المتفجرة الجاهزة للاستخدام.


وأكد للسفراء خلال اجتماعه معهم أمس، أن «هذا المخزون الهائل من الأسلحة والمتفجرات يعكس حجم المخطط الذي يحاك ضد البحرين والمنطقة ويؤكد تورط جهات كثيرة في تنفيذه واستمرار جهات خارجية في التدخل في الشؤون الداخلية والعبث بأمن واستقرار المنطقة لتحقيق مآرب توسعية والهيمنة على مقدرات دولها وتوجيه بوصلة اختياراتها على نحو ما يحقق أطماعها».

وأكد أمين عام مجلس التعاون الخليجي د.عبداللطيف الزياني، أن البحرين حققت إنجازاً أمنياً مميزاً بكشف شبكة إرهابية خزنت كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة في منزل بقرية النويدرات. وأثنى الزياني على يقظة وكفاءة الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية البحرينية، معرباً عن استنكاره لإصرار التنظيمات الإرهابية ومن يقف خلفها، على مواصلة نواياهم الشريرة ومخططاتهم الإجرامية لزعزعة أمن المملكة واستقرارها، وترويع الآمنين من أبنائها والمقيمين على أرضها بالتعاون والتنسيق مع تنظيمات إرهابية خارجية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com