|  آخر تحديث سبتمبر 28, 2015 , 14:55 م

عبدالله بن زايد يبحث التعاون مع مدير الوكالة الذرية


التقى رئيس وزراء غرينادا و6 وزراء خارجية

عبدالله بن زايد يبحث التعاون مع مدير الوكالة الذرية



أجرى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، عدداً من اللقاءات مع عدد من المسؤولين على هامش أعمال الدورة الـ70 للجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث بحث مع مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو، تعزيز التعاون بين الدولة والوكالة، فضلاً عن لقائه رئيس وزراء غرينادا كيث ميتشل، وستة من نظرائه وزراء الخارجية.

وكانت الأزمتان السورية واليمنية في طليعة الملفات التي تم بحثها في اجتماعين منفصلين لوزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي، وآخر لوزراء الخارجية العرب ترأسه سمو الشيخ عبدالله بن زايد وزير الخارجية. كما شارك سموه إلى جانب نظيريه السعودي د. عادل الجبير والقطري د. خالد العطية باجتماع مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، بحث المساعي الروسية لإيجاد تسوية سياسية في سوريا والتطورات في اليمن.

 

والتقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، على هامش أعمال الدورة الـ70 للجمعية العامة للأمم المتحدة رئيس وزراء غرينادا كيث ميتشل.

تم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك الإقليمية والدولية والمعروضة على جدول أعمال الأمم المتحدة.

وأثنى ميتشل على دعم دولة الإمارات لغرينادا، مثمناً جهودها في إعادة بناء مبنى البرلمان في بلاده.

كما التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد على هامش الاجتماع الأممي نظراءه وزراء الخارجية: الفرنسي لوران فابيوس، والألباني ديتمير بوشاتي، والجورجي جورجي كيفيريكشفيلي، والأنغولي جورج ريبيلو شيكوتي، والقبرصي يوانس كاسوليدس، ووزيرة الخارجية المكسيكية كلاوديا رويس ساليناس.

وتم خلال اللقاءات بحث العلاقات الثنائية وسبل تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات. كما جرى خلال اللقاءات تبادل المواقف السياسية ووجهات النظر إزاء عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتلك المطروحة على جدول أعمال الأمم المتحدة بما فيها الدورة الـ70 لجمعيتها العامة، ولاسيما القضايا التي تهم منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

في الأثناء، التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو.

وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل تعزيز التعاون بين دولة الإمارات والوكالة الدولية للطاقة الذرية، ولا سيما في مجال الاستفادة من الخبرات الفنية والعلمية للوكالة.

كما استمع سموه خلال اللقاء من مدير عام الوكالة إلى إحاطة موجزة بشأن التطورات المتصلة بتنفيذ اتفاق خطة العمل المشتركة الشاملة المعنية بمعالجة ملف إيران النووي التي تم التوصل إليها بين إيران ودول مجموعة 5+1 في 14 يوليو الماضي في فيينا، حيث استعرض الجانبان وجهات نظرهما بهذا الشأن.

وحضر اللقاءات معالي وزير الدولة د. سلطان بن أحمد سلطان الجابر، والمندوبة الدائمة للدولة لدى الأمم المتحدة لانا نسيبة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com