|  آخر تحديث أبريل 24, 2019 , 14:07 م

نادي السلام العلمي والثقافي التابع لجامعة وهران 2 ينظم مهرجان وطني للفيلم الجامعي


تحت شعار:

نادي السلام العلمي والثقافي التابع لجامعة وهران 2 ينظم مهرجان وطني للفيلم الجامعي



آمال إيزة – وهران

 

أفاد أمس الطالب والممثل الصاعد قرايدي ندير، أحد منظمي مهرجان وهران الوطني للفيلم الجامعي القصير في طبعته الأولى، أن نادي السلام  العلمي والثقافي التابع لجامعة وهران 2 محمد بن أحمد، قد أشرف على تنظيم هذا المهرجان السينمائي الجامعي، الذي حمل شعار: “الطلبة بين الطموح والإبداع”، وذلك بهدف جمع مختلف الشباب وطلاب السينما وأصحاب المواهب، المهتمين بالفن السابع، وذلك من أجل تشجيعهم ومنحهم الفرصة للبروز على ساحة الفنية، وقد خصصت هذه الطبعة لفئة الأفلام القصيرة كما أشار ذات المتحدث في كلمته مع موقع “نبض الامارات” مُنوها أن الطبعة الأولى قد شهدت مُشاركة 10 أفلام قصيرة من مختلف ولايات الوطن (وهران، سعيدة، بلعباس، باتنة، عنابة، الجزائر العاصمة، الوادي ..).

هذا وقد تم عرض تلك الأفلام بحضور ضيوف الشرف الذين أثروا هذا اللقاء أبرزهم: الفنانة القديرة مليكة يوسف، إلى جانب المخرج و الفنان المسرحي والناقد سمير زموري و غيرهم من الفنانين البارزين.

أما لجنة التحكيم فقد قامت بعملها على أكمل وجه حيث تمثلت في : المخرج القدير عمار لقام / هواري مسيد، وقد تخلل البرنامج عدة وصلات فكاهية قدمها ثلة من الفنانين المعروفين على الساحة الفنية و بالأخص بفئة الشباب، نذكر منهم : عابد جعفر الذي عرفه الجمهور أكثر بحصة قهوة القوسطو.

وعلى هامش المهرجان تم تنظيم ورشات  في الفترة المسائية ، وخرجات سياحية للمشاركين لزيارة أهم المناطق و المعالم الأثرية التي تمتاز بها الولاية المضيفة وهران، أبرزها حصن سانتاكروز.

كما تجدر بنا الإشارة أن مهرجان وهران الوطني للفيلم الجامعي يُعتبر ثاني مهرجان لولاية وهران يأتي بعد المهرجان الدولي للفيلم العربي.

هذا و يطمح الشاب قرايدي ندير، وهو ممثل مسرحي و سينمائي كانت له عدة أعمال، أن يساهم في إبراز قدرات أبناء جيله ويساهم أكثر لتنشيط الحقل السينمائي في ولاية وهران خاصة و في الجزائر عامة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com