|  آخر تحديث يناير 29, 2019 , 15:39 م

مجلس حكماء المسلمين ينظم المؤتمر العالمي للأخوة الإنسانية في أبوظبي 3 فبراير


مجلس حكماء المسلمين ينظم المؤتمر العالمي للأخوة الإنسانية في أبوظبي 3 فبراير



تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ينظم ” مجلس حكماء المسلمين ” الذي يرأسه فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف و يتخذ من أبوظبي مقرا لأمانته العامة “المؤتمر العالمي للأخوة الإنسانية” وذلك خلال الفترة ما بين الثالث والرابع من فبراير المقبل بمشاركة قيادات دينية وشخصيات فكرية وإعلامية من مختلف دول العالم.

يأتي تنظيم المؤتمر ضمن فعاليات زيارة قداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية و فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر لدولة الإمارات..

وهي الزيارة التي تثبت نهج الإمارات في التقريب بين الشعوب والتلاقي بينها و تعزز جهودها في أن تكون عاصمة للتسامح و الأخوة الإنسانية.

و قال الدكتور سلطان فيصل الرميثي الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين بهذه المناسبة إن المؤتمر العالمي للأخوة الإنسانية مشروع فكري مكتمل الأركان يدعو إلى التعقل و الحكمة في التعامل بين البشر باختلاف أعراقهم و معتقداتهم ترسيخا لمفهوم المواطنة والتعايش المشترك.

و أضاف إن المؤتمر “يعلي من شأن فضيلة التسامح ويؤكد أن منطلقات الحوار أساسها القبول وركيزتها القواسم والآمال المشتركة بين البشر في حياة كريمة”.

وتشمل أعمال المؤتمر العديد من الجلسات العلمية التي تناقش عدة محاور وهي منطلقات الأخوَّة الإنسانية، والتي ستفتح النقاش بين المتحدثين والحضور حول أفضل السبل لإرساء ثقافة السلم بديلا للعنف والنزاعات العقائدية والعرقية، وترسيخ المواطنة بمفهومها الشمولي الذي يضع الأوطان فوق كل اعتبار، وكذلك مواجهة التطرف الديني، الذي يهدد الكثير من المجتمعات جراء انتشار فكر الإقصاء والانعزال بديلاً للتعايش والحوار.

 

 

ويناقش المحور الثاني المسؤولية المشتركة لتحقيق الأخوة الإنسانية وذلك من خلال تعزيز أواصر التعاون بين الشرق والغرب لتحقيق السلام العالمي المنشود وتفعيل مسؤولية المنظمات الدولية والإنسانية في الحفاظ على الأمن والسلم الدوليين وأيضاً تفعيل دور المؤسسات الدينية والتربوية والثقافية والإعلامية في تعزيز ثقافة الأخوة في المجتمع من خلال حملات التوعية.

ويبحث المؤتمر في محوره الثالث والأخير، التحديات والفرص التي تواجه الأخوة الإنسانية بمختلف أشكالها، والتي تعلي مسألة الضمير الإنساني والأخلاق الدينية وتتطرق إلى سبل محاربة نزعات الأنانية والاستحواذ والتعصب الديني وثقافة الكراهية وأثرها في إذكاء الصراعات والنزاعات.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com