|  آخر تحديث أغسطس 14, 2015 , 22:08 م

وزير خارجية باكستان يزور نيودلهي لإصلاح العلاقات


وزير خارجية باكستان يزور نيودلهي لإصلاح العلاقات



ضربت تفجيرات متتالية الهند وباكستان الجارتين وذكرت تقارير أن قنبلة يدوية انفجرت بالقرب من مسجد أسفرت عن إصابة ثمانية أشخاص في منطقة جامو كشمير الهندية، فيما قتل ثلاثة من أفراد قوات الأمن في خبير الباكستانية، بينما يسعى البلدان لتجاوز خلافاتهما المتطاولة وأعلن في إسلام اباد أن مستشار الأمن القومي والمسؤول الأول عن السياسة الخارجية سارتاج عزيز، سيزور نيودلهي لإجراء محادثات أمنية الأسبوع المقبل.

وقال سارتاج أمس إنه سيزور الهند لإجراء محادثات أمنية يوم 23 أغسطس في أول محاولة منذ شهور لاستئناف المساعي الرامية لتحسين العلاقات بين البلدين.

 

وفي الأثناء ذكرت تقارير أن قنبلة يدوية انفجرت بالقرب من مسجد أسفرت عن إصابة ثمانية أشخاص في منطقة جامو كشمير شوبيان في ولاية جامو اند كشمير الهندية، كما تم إبطال مفعول قنبلة أخرى بالقرب من منزل أحد المتشددين التابعين لجماعة حزب المجاهدين.

وقالت وكالة «برس تراست اوف انديا» إن الشرطة تعتقد أن مسلحين متشددين زرعوا القنبلة خارج المسجد في منطقة ترينز في شوبيان في الساعات الأولى من الصباح، وبعد ساعة من وقوع الانفجار، أبطلت الشرطة مفعول قنبلة أخرى كانت موضوعة في عبوة معدنية ومعدة للتفجير بالقرب من منزل المتشدد النشط بجماعة حزب المجاهدين وسيم مالا.

إلى ذلك ذكرت تقارير إخبارية أن ثلاثة من أفراد قوات الأمن الباكستانية لقوا حتفهم في انفجار عبوة ناسفة تم تفجيرها عن بعد، في منطقة وادي تيراه بمقاطعة خبير في شمال غربي البلاد. ونقلت قناة «جيو» التلفزيونية الإخبارية عن مصادر أمنية قولها إن الانفجار الذي استهدف أفراداً من قوات الأمن تم عن طريق جهاز للتحكم عن بعد.

وأعلن الجيش الباكستاني أن محكمة عسكرية لمكافحة الإرهاب حكمت بالإعدام على ستة رجال متورطين في الهجوم الذي شنته حركة طالبان على مدرسة في بيشاور في ديسمبر، ما أدى إلى سقوط أكثر من 150 قتيلاً. وقال الجيش في بيان أمس إن المحكمة حكمت بالإعدام على رجل لدوره في هجوم أودى بحياة جنود في كراتشي جنوبي البلاد.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com