|  آخر تحديث يوليو 30, 2015 , 17:11 م

حاكم رأس الخيمة: القيادة تسخّر الإمكانيات لتوطين المحاماة


خلال استقبال خريجي الدفعة 60 من معهد الدراسات القضائية

حاكم رأس الخيمة: القيادة تسخّر الإمكانيات لتوطين المحاماة



أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة أن مهنة المحاماة تعد جزءاً مهماً من المنظومة القضائية في الدولة التي ساهمت عبر رسالتها السامية في تحقيق العدالة والتأكيد على سيادة القانون ونشر الوعي بالقوانين بين مختلف أطياف المجتمع، مثمناً سموه اهتمام القيادة الرشيدة في تسخير الإمكانات لتمكين الكوادر الوطنية في هذا القطاع الحيوي الذي يمس مصالح وحقوق أفراد المجتمع.

جاء ذلك خلال استقبال سموه بقصر الظيت أمس خريجي الدفعة الـ 60 من معهد التدريب والدراسات القضائية من المحامين المتدربين بحضور الشيخ صقر بن محمد بن صقر القاسمي والمستشار أحمد محمد الخاطري رئيس دائرة محاكم رأس الخيمة.

 

وأشاد سموه خلال اللقاء بالمكانة المميزة التي يتبوأها أبناء الإمارات في قطاع المحاماة ورسالة الحق التي يحملونها أمام العالم التي عكست حرص الدولة على تطبيق مبدأ إعلاء سيادة القانون واستقلالية القضاء لإرساء العدل والمساواة وحفظ الحريات في المجتمع والتي هي ركيزة رئيسية في دستور دولة الإمارات ساهمت منذ قيام الدولة في تعزيز مسيرة الإنجازات الحضارية وتحقيق النهضة الشاملة التي تشهدها الدولة.

 

وشدد سموه على ضرورة تحلي المحامي بالأخلاق والواجبات التي تحتمها مهنة المحاماة من صدق وأمانة وإخلاص والدفاع عن المظلوم من دون تميز لإعادة الحقوق لأصحابها والحفاظ على سرية الأفراد والمؤسسات الذين وضعوا ثقتهم بالمحامي .. كما نوه سموه إلى أهمية السعي إلى التطوير الذاتي والاستفادة من تجارب الآخرين والتسلح بالعلم والمعرفة.

وأطلع صاحب السمو حاكم رأس الخيمة من الخريجين على برنامج تدريب المحامين الذي يقدمه المعهد والمتطلبات اللازمة لإعداد المحامي والذي يستمر لسنة كاملة منها ستة أشهر نظري في مقر المعهد في الشارقة وستة أشهر عملي في أحد مكاتب المحاماة في الدولة .. مشيداً بالمعهد وبما يقدمه من برامج وفق أفضل الممارسات العالمية للمساهمة في رفع كفاءة النظام القضائي والقانوني في الدولة على يد أعضاء هيئة التدريب من النخبة من رجال القضاء والنيابة العامة والخبراء القانونيين والمحامين والمختصين.

بدورها توجهت علياء العامري إحدى الخريجات بالإنابة عن الدفعة بالشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي على الاستقبال وتوجيهاته السديدة ودعمه المعنوي لأبنائه الخريجين .. مشيرة إلى أن ما يميز هذه الدفعة التي تضم 31 محامياً أنها تجمع أبناء الدولة الذين يحملون تخصصات مختلفة إلى جانب تخصص القانون فمنهم الضابط والمهندس والطيار أخذوا على عاتقهم حمل رسالة الحق والدفاع عن مصالح أفراد المجتمع.

 

وأكدت العامري أن الزيارات التي قام بها الخريجون لأصحاب السمو حكام الإمارات كان لها بالغ الأثر في تعزيز ثقتهم في أنفسهم والاستماع عن قرب لتوجيهات أصحاب السمو الحكام التي ستكون نبراساً ونهجاً للمرحلة المقبلة، مبينة أن هناك كتاباً يتم إعداده يسلط الضوء على زيارات أصحاب السمو والسيرة الذاتية للخريجين، كما يضم الأهداف المستقبلية وطموحات وتطلعات الخريجين.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com