|  آخر تحديث يوليو 9, 2015 , 18:54 م

السوبر السعودي في لندن 12 أغسطس المقبل يجمع بين الهلال و النصر


السوبر السعودي في لندن 12 أغسطس المقبل يجمع بين الهلال و النصر



قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم إقامة مباراة كأس السوبر بين النصر والهلال في العاصمة البريطانية لندن 12 أغسطس المقبل، جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة اتحاد كرة القدم الذي عقد أول من أمس في محافظة جدة، برئاسة رئيس الاتحاد أحمد عيد الحربي، وبحضور جميع الأعضاء.

وأقر الاتحاد خلال الاجتماع نظاماً جديداً للصعود والهبوط للدوري السعودي للمحترفين، يتمثل في لعب صاحب المركز 12 في دوري المحترفين، مع صاحب المركز الثالث في دوري الدرجة الأولى مباراتين بنظام الذهاب والإياب، بحيث يشارك الفائز منهما بمجموع المباراتين ضمن فرق دوري المحترفين للنسخة الجديدة، ويهبط الخاسر إلى دوري الدرجة الأولى.

ووافق المجتمعون على ضم نزار عبدالعزيز العقيل إلى غرفة فض المنازعات بالاتحاد، وتكليف شركة ديلويت بإعداد ومراجعة النظام الأساسي لرابطة دوري المحترفين السعودي.

وأنقذت الرئاسة العامة لرعاية الشباب مستقبل نادي الاتحاد بعد أن دخلت كضامن لتسديد ديونه التي أوصلته حافة السقوط لأندية الدرجة الأولى بقرار دولي، وقالت الرئاسة عبر بيان صحافي إن مصلحة النادي ووقوفاً معه في أزمته واستشعاراً للدور الذي تحمله الرئاسة العامة لرعاية الشباب تجاه أندية الوطن ..

فقد عقد الرئيس العام لرعاية الشباب اجتماعات متعددة مع مسؤولي النادي واطلع على المقترح المقدم من رئيس مجلس الإدارة الذي يتضمن تمويلاً مالياً بضمان عوائد الدخل التلفزيوني لخمس سنوات مقبلة، ورغبة من الرئاسة العامة لرعاية الشباب في حماية النادي من أي عقوبات دولية في حال عدم تسديد ديونه وفقاً لتقرير إدارة النادي فقد تمت دراسة الأمر من جميع جوانبه القانونية وأصدرت الرئاسة موافقتها حيال ذلك وكلفت لجنة ثلاثية مكونة لهذا الغرض.

 

وأبدى عضو شرف نادي الهلال حسن الناقور دهشته لعدم إعلان الاتحاد السعودي لكرة القدم، السبب الرئيس وراء إقامة مباراة كأس السوبر السعودية بين الهلال والنصر بالعاصمة البريطانية لندن، وكتب حسن الناقور عبر حسابه الشخصي بموقع شبكة التواصل الاجتماعي «تويتر»: « للمعلومية حتى الآن لم يعلن الاتحاد السعودي سبب إقامة السوبر في لندن. بالانتظار».

وعن السبب وراء معارضته للفكرة، قال الناقور: لأن المشجع الذي يحضر للفريق طوال الموسم من تمارين ومباريات سيكون عليه تكلفة عالية في الحضور ومسانده فريقه، والعوائد المالية، التي سيجنيها الهلال من وراء خوض اللقاء هناك يمكن أن يأخذها، وأكثر من ذلك بكثير في الرياض.

وكان أعضاء الاتحاد السعودي للعبة قد وافقوا بشكل رسمي على إقامة مباراة كأس السوبر السعودية، التي تجمع قطبي الرياض النصر والهلال على ملعب كوينز بارك رينجرز في لندن.

 

وكشف نادي الشباب أمس عن زيه الجديد للموسم المقبل من الدوري السعودي لكرة القدم. وحضر مراسم الكشف عن الزي الجديد عضو شرف النادي الأمير خالد بن عبد العزيز بن فهد، ورئيس النادي (المكلف) عبد الله القريني، ورئيس شركة «روماي» الإماراتية خميس الرميثي، وعدد من وسائل الإعلام وجماهير الشباب.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com