|  آخر تحديث يوليو 6, 2015 , 16:19 م

مقتل عشرات الحوثيين بضربات المقاومة والتحالف


مقتل عشرات الحوثيين بضربات المقاومة والتحالف



قتل عشرات الحوثيين وعناصر القوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح أمس خلال معارك مع المقاومة الشعبية في مناطق متفرقة من أنحاء اليمن، فضلاً عن غارات لطيران التحالف العربي الحربي، في وقتٍ تستعد المقاومة لمعركة حاسمة للسيطرة على معسكر العند بهدف قطع إمدادات المتمردين عن محافظتي عدن ولحج.

وأفادت مصادر يمنية في تعز أمس بمقتل مدنيين وإصابة العشرات بقصف للحوثيين وقوات صالح على الأحياء السكنية. وأشارت المصادر إلى أن الحوثيين قصفوا منطقة البساتين وجبل جرة وحي الروضة بصواريخ الكاتيوشا.

وقال مصدر طبي إن كل القتلى والجرحى من النساء والأطفال وكبار السن، مؤكدا وجود إصابات في حالة خطيرة، نتيجة الأسلحة التي يستخدمها الحوثيون في قصف المدنيين.

وفي عدن، اندلعت اشتباكات بين مقاتلي المقاومة الشعبية من جهة، والحوثيين وقوات صالح من جهة أخرى. وقال شهود عيان إن تعزيزات للمقاومة الشعبية وصلت إلى جبهة بئر احمد تصدت للحوثيين في الجهة الغربية من المنطقة. وأكد مسؤول حكومي أن الانقلابيين قصفوا بصواريخ الكاتيوشا مناطق سكنية في المنصورة وبئر فضل وحي الإنشاءات، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى بين المدنيين. وأضاف إن قذائف استهدفت روضة أطفال في حي الإنشاءات، حيث يتخذ النازحون ملاذا لهم، ما أدى إلى مقتل ستة أشخاص من بينهم طفل.

وفي لحج، قتل 19 من المتمردين وقوات صالح باشتباكات مسلحة مع المقاومة الشعبية في مناطق متفرقة بالمحافظة. وللمرة الأولى، قصفت ميليشيات الحوثي مدينة الحبيلين في محافظة لحج وهي كبرى مدن ردفان وتخضع لسيطرة المقاومة. كما ذكرت مصادر أن هجوما مباغتا شنه مسلحو المقاومة على تجمع للحوثيين في منطقة الوهط أسفر عن سقوط 11 قتيلا وعدد من الجرحى.

 

وبالتوازي، تستعد المقاومة في مناطق يافع وردفان لمعركة حاسمة للسيطرة على معسكر العند أحد اهم المعسكرات التي يسيطر عليها الانقلابيون ولقطع الإمداد الحوثي عن محافظتي عدن ولحج. وبدأت قيادات ميدانية في جبهة بلة العند بالتنسيق مع قيادات الحراك وزعماء القبائل بهدف استقطاب المقاتلين وجمع التبرعات لتعزيز الجبهة استعداداً لهجوم محتمل تشنه المقاومة على معسكر العند، وسط تعزيزات حوثية مضادة. وهاجمت المقاومة مواقع ميليشيات الحوثي بالقرب من مثلث العند وتمكنت من السيطرة على ستة مواقع مهمة بعد أن كبدت الميليشيات خسائر في الأرواح والعتاد.

ويعول أبناء الجنوب على معركة العند لحسم معركة عدن، كون المعسكر يعد من اهم المناطق التي يسيطر عليها الانقلابيون، ويعززون منها كافة الجبهات في عدن ولحج، بالإضافة إلى ان سيطرة المقاومة على »العند« يعني قطع الامدادات القادمة من محافظة تعز باتجاه عدن بشكل كلي. وأشارت مصادر إلى أن مواجهات عنيفة اندلعت في منطقة بلة المطلة على قاعدة العند الجوية بين المقاومة والحوثيين، حيث تمكنت المقاومة من استعادة موقعين في المنطقة، ما أسفر عن سقوط ثمانية قتلى وعدد من الجرحى في صفوف الحوثيين وصالح.

 

إلى ذلك، استهدف طيران التحالف العربي الحربي تجمعات وآليات عسكرية للحوثيين وقوات صالح في مناطق مختلفة. وأفادت مصادر ميدانية بسقوط 39 مسلحاً من ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح في غارة لقوات التحالف استهدفت تجمعا لهم في مزرعة السقاف القريبة من منطقة بئر أحمد شمال عدن. وشهدت منطقة حرض في محافظة حجة قصفاً لأهداف حوثية، في وقت شنت المقاتلات غارات على منطقة حرف سفيان في محافظة عمران، ما أدى إلى سقوط قتلى في صفوف الانقلابيين في تلك المناطق.

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com