|  آخر تحديث مارس 14, 2018 , 22:28 م

حضور وازن للأردن بمهرجان الدراما التلفزيونية بمكناس المغرب


حضور وازن للأردن بمهرجان الدراما التلفزيونية بمكناس المغرب



أسمهان السراوي – المغرب

 

 

بمشاركة عدد من الإعلاميين والفنانين العرب، بالعاصمة الإسماعيلية مكناس بالمغرب في فعاليات مهرجان الدراما التلفزيونية في نسخته السابعة، تحل الأردن مع شخصيات بارزة يترأسها معالي الدكتور جورج حواتمه رئيس مجلس إدارة مؤسسة اﻹذاعة والتلفزيون في المملكة الهاشمية.

قال في كلمة له أن المهرجان يهدف الى بناء جسور من التفاهم والمساهمة في إيجاد بيئة ملائمة للتواصل بين المؤسسات اﻹعلامية والمحطات التلفزيونية واﻹذاعية في الوطن العربي، وهذه مشاركة متميزة لنا بالمهرجان.
وإن قضية الدراما التلفزيونية تعكس الحياة العصرية الحديثة وأيضا تعكس الثرات كان في وقت الأردن يتميز بإنتاج الدراما التلفزيونية البدوية وكان معظم الإنتاج التلفزيوني بدوي لانه لم تكن هناك موارد ذاتية كبيرة، والحياة التي نعيشها اليوم هي معاصرة تحدث فيها عن ما يحدث بالمجتمع اليوم، هناك جرائم هناك تغير في العادات وهناك بطالة وهناك تحديات وأمال كثيرة نأمل أن نتجه في هذا الإتجاه، ننتقل من إنتاج الدراما الثراتية إلى إنتاج الدراما التي تمثل الحياة اليومية نريد أن نقرب هذه المشاكل والطموحات والتمنيات والتحديات بصورة واضحة للمشاهد.

وتشارك اﻷردن بالمهرجان بفيلم “تل السنديان” للمخرج حماد الزعبي الذي تدور أحداثه في نهاية الخمسينات، جلاد يمثل محور الشر يحاول السيطرة على أراضي القرية، لكن أهل القرية يتصدون لجميع الاغراءات للتخلي عن مبادئهم ويبذلون في سبيل ذلك أغلى ما يملكون لينتصر الحق على الباطل بمقتل الجلاد المستبد.
وهذه المشاركة بالمهرجان فرصة لتبادل الاراء والنقاشات لتوسيع مدارك المعرفة وأيضا تبادل التجارب بين المشاركين من العالم العربي، والمهرجان له بعد دولي من أجل التعريف بالثقافات المختلفة وأيضا على المستوى اﻹجتماعي واﻹقتصادي.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com