|  آخر تحديث يونيو 26, 2015 , 17:51 م

مجلس الأمن يدين هجوم مقديشو الإرهابي الذي استهدف مؤخرا موكبا إغاثيا إماراتيا


مجلس الأمن يدين هجوم مقديشو الإرهابي الذي استهدف مؤخرا موكبا إغاثيا إماراتيا



أدان مجلس الأمن الدولي الهجوم الارهابي الذي استهدف مؤخرا موكبا إغاثيا إماراتيا في العاصمة الصومالية مقديشو وأسفر عن سقوط عدد من الضحايا الصوماليين.
وأعرب أعضاء مجلس الأمن في بيان صحفي مساء أمس عن تعاطفهم العميق وتعازيهم لأسر الضحايا .. وجددوا إدانتهم لكافة أعمال العنف ضد الدبلوماسيين والقنصليين التي تعرض أرواح الأبرياء للخطر وتعرقل بشكل خطير عمل هؤلاء الممثلين والمسؤولين.
وأكدوا على دعمهم لجميع الجهات العاملة من أجل السلام والاستقرار في الصومال بما في ذلك بعثتي الأمم المتحدة لتقديم المساعدة إلى الصومال والاتحاد الأفريقي في الصومال.

وشددوا على موقفهم المعتبر الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره واحدا من أخطر التهديدات للسلم والأمن الدوليين ..معتبرين أي أعمال إرهابية هي أعمال إجرامية لا يمكن تبريرها بغض النظر عن دوافعها أينما ومتى وأيا كان مرتكبوه.
كما أكد اعضاء المجلس تصميمهم على مكافحة جميع أشكال الإرهاب وفقا لمسؤولياتهم بموجب ميثاق الأمم المتحدة .. مشددين على ضرورة تقديم مرتكبي ومنظمي وممولي ورعاة هذه الأعمال التي تستحق الشجب إلى العدالة .
وحثوا جميع الدول على التعاون وفقا لالتزاماتها بموجب القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة مع السلطات الصومالية في هذا الصدد.

كما ذكر بيان المجلس كافة الدول بأن تكفل جميع التدابير التي تتخذها لمكافحة الإرهاب ممتثلة لكافة التزاماتها بموجب القانون الدولي لا سيما القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي وقانون اللاجئين.
وأكدوا أن وقوع هذا العمل الارهابي أو غيره من أعمال الإرهاب الاخرى لن يضعف التزامهم بدعم عملية السلام والمصالحة في الصومال.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com