|  آخر تحديث فبراير 8, 2018 , 0:58 ص

ملتقى الجامعات الخاصة بالامارة والملحقيين الثقافيين يعزز الحضور الدولي لجامعات الإمارة


ضمن فعاليات معرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب

ملتقى الجامعات الخاصة بالامارة والملحقيين الثقافيين يعزز الحضور الدولي لجامعات الإمارة



نظمت غرفة تجارة وصناعة عجمان ملتقى الجامعات الخاصة بالامارة والملحقيين الثقافيين وذلك ضمن الفعاليات المصاحبة لمعرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب في نسخته السادسة، بهدف ايجاد قناة تواصل مباشرة بين الجامعات والكليات العاملة في الإمارة وممثلي السفارات والقنصليات والملحقيين الثقافيين وبحث الفرص المتاحة لتعزيز التعاون المستقبلي بين كافة الأطراف.

 

حضر أعمال الملتقى الذي عقد في فندق راديسون بلو ـ عجمان عدد من السفراء والقناصل والملحقيين الثقافيين من الدول العربية والاجنبية، كما حضر اعمال الملتقى الدكتورة آمنة خليفة آل علي عضو مجلس إدارة غرفة عجمان رئيس مجلس سيدات اعمال عجمان، وناصر الظفري رئيس اللجنة المنظمة لمعرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب المدير التنفيذ لقطاع دعم الأعضاء في غرفة عجمان، و محمد الجناحي المدير التنفيذي لقطاع تنمية الاعمال والاستثمار، ومسؤولي وممثلي جامعة عجمان وكلية المدينة الجامعية وجامعة الخليج الطبية و الكلية الجامعية للأم والعلوم الأسرية.

 

واستهل الملتقى بكلمة غرفة عجمان ألقتها الدكتورة آمنة خليفة أل علي، رحبت فيها بالحضور من السفراء والقناصل والملحقيين الثقافيين وممثلي الجامعات والكليات، معتبرة الملتقى احد دعائم استدامة وتطوير قطاع التعليم العالي في إمارة عجمان ويكون قناة تواصل مباشرة وفعالة بين الجامعات الخاصة في عجمان وممثلي السفارات والملحقيين الثقافيين.
وقالت “إن اجتماع هذه الكوكبة من الدبلوماسيين وممثلي الجامعات والكليات من شأنه تعزيز التعاون الاكاديمي وتوجيه طلبة الجامعات والدراسات العليا بمختلف التخصصات إلى الدراسة في عجمان لما تتميز به مؤسساتها التعليمية من سمعة طيبة على مستوى التعليم الجامعي الخاص، كذلك يهدف اللقاء إلى ابعاد استثمارية خضراء من خلال افتتاح فروع لجامعات وكليات الإمارة خارج عجمان وبحث فرص استقطاب مؤسسات تعليمة دولية رائدة من خارج الدولة لافتتاح فروع لها في إمارة عجمان”.
واضافت الدكتورة آمنة خليفة، ان المنظومة التعليمية في إمارة عجمان تشهد تطورات مستمرة واستحداث في وسائلها لترتقي مؤسسات التعليم العالي في ريادتها برعاية كريمة من قبل صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، ليساهم ذلك في تجسيد رؤية إمارة عجمان 2021.
كما اشادت بجهود مجلس إدارة غرفة عجمان دعم وريادة القطاع التعليمي من خلال تنظيم معرض عجمان الولي للتعليم والتدريب إلى جانب حرص غرفة عجمان على زيادة المشاركات الخارجية لمؤسسات التعليمية في الامارة مستقبلا في العديد من معارض التعليم الخارجية في مختلف الدول وكذلك تنظيم مجموعة عجمان خاصة بالقطاع التعليمي لبحث تحدياته وتعزيز مقوماته بمشاركة كافة مؤسسات التعليم العالي.

 

 

وفي ختام كلمتها توجهت بالشكر لكل من ساهم في تنظيم ونجاح الملتقى، مؤكدا حرص غرفة عجمان على تنظيم مثل هذه الملتقيات مستقبلا بما يخدم مختلف الأطراف من مؤسسات وطلبة.
من جانبه اكد ناصر الظفري على أهمية الملتقى المصاحب لمعرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب في نسخته السادسة ليعكس التطور والتميز الذي يشهده قطاع التعليم العالي في إمارة عجمان، وخاصة ان تنوع الجامعات والكليات الخاصة في الإمارة وريادتها يؤكد مدى حرص القيادة الرشيدة على دعم القطاع التعليمي ونموه.
موضحا ان الملتقى يوفر مظلة تستعرض أهم البرامج والتخصصات والمزايا التي تتمتع بها جامعات وكليات الإمارة وبحث كل ما من شأنه تعزيز التعاون الأكاديمي بين كافة الأطراف، كما سيعزز الملتقى من استقطاب طلبة من خارج الدولة في جامعات الإمارة ويساهم في التعاون الاكاديمي بين المؤسسات التعليمية في عجمان ونظيراتها من الدول المشاركة في الملتقى.
وخلال الملتقى استعرضت جامعة عجمان وكلية المدينة الجامعية وجامعة الخليج الطبية و الكلية الجامعية للأم والعلوم الأسرية، أهم البرامج والتخصصات الاكاديمية التي تقدمها تلك المؤسسات التعليمية وما يميزها من مقومات على المستوى الاكاديمي والبنية التحتية لها من مرافق وخدمات.
هذا وقام كافة الحضور بأخذ جولة تفقدية لمعرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب والذي يضم مشاركة اكثر من 35 مؤسسة تعليمية يمثلون 13 دولة، حيث اشادوا بحسن التنظيم والتنوع المتميز للمؤسسات التعليمية المشاركة تحت مظلة المعرض، واعتبروا معارض التعليم بشكل عام أحد اهم الادوات لتوجيه الطلبة للالتحاق بالتخصصات المرتبطة بسوق العمل ومن اهم روافد تطوير وتنمية القطاع التعليمي واستدامته وسبب رئيسي في تعزيز التعاون بين المؤسسات التعليمية على المستويين المحلي والدولي.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com