|  آخر تحديث يونيو 25, 2015 , 3:09 ص

«الراوي» يستعرض سيرة الشيخ جابر الصباح


«الراوي» يستعرض سيرة الشيخ جابر الصباح



يسلط برنامج «الراوي»، الذي يبث على قناة دبي الأولى يومياً في رمضان في الساعة 6:50 مساءً بتوقيت الإمارات والساعة 5:50 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، الضوء في حلقاته الـ 8 و 9 و 10 على مسيرة وحياة أمير القلوب الشيخ جابر الأحمد الصباح، رحمه الله.

حيث تتناول الحلقات نشأته وتعليمه وأهم الإنجازات التي قام بها في عهده. وحول الموضوع قال مقدم البرنامج المؤرخ جمال بن حويرب، إن شخصية الشيخ جابر الأحمد الصباح من الشخصيات المهمة في تاريخ دولة الكويت، والتي عملت بشكل حثيث على تطوير البلاد، كما يعود له الفضل في تأسيس مجلس التعاون الخليجي عام 1981.

إلى جانب أنه عاصر حقبة الثلاثينات من القرن العشرين والتي شهدت الكويت خلالها ولادة الطفرة العلمية والثقافية. وأضاف: «لقد تأثر الشيخ جابر الأحمد الصباح كثيراً بوالده الشيخ أحمد الجابر الصباح، الذي لعب دوراً محورياً في طفولته، وساعده مستقبلاً على الاستفادة من تجاربه في المجالات الاقتصادية والسياسية وإدارة الدولة».

كما شكلت حقبة الشيخ جابر الأحمد الصباح أهمية كبيرة لدولة الكويت، حيث شهدت أصدار العديد من المراسيم الأميرية التي عالجت مشاكل حيوية، إلى جانب العديد من المشاريع والمبادرات والإنجازات.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com