|  آخر تحديث يونيو 16, 2015 , 22:33 م

طيران الإمارات توفر خدمات مميزة ورحلات إضافية للمعتمرين


طيران الإمارات توفر خدمات مميزة ورحلات إضافية للمعتمرين



3578630104

 

أعلنت طيران الإمارات، عن توفير خدمات وتسهيلات خاصة للعناية بركابها الصائمين خلال شهر رمضان المبارك، بما في ذلك رحلات إضافية للراغبين بأداء مناسك العمرة أثناء الشهر الفضيل.
وسوف تشغل طيران الإمارات 42 رحلة إضافية بين دبي وجدة، باستخدام طائرة من طراز بوينج 777، ابتداءً من 18 يونيو وحتى 23 يوليو. كما ستشغل 11 رحلة إضافية إلى جدة في الفترة الواقعة بين 24 يوليو و15 أغسطس   2015.
ومن المتوقع أن تستقبل مكة المكرمة خلال الشهر الكريم هذا العام، أكثر من مليوني زائر، حيث ستسهم رحلات طيران الإمارات الإضافية بنقل جزء من هذه الأعداد الكبيرة. وسوف يتم تشغيل الرحلات الإضافية بالتزامن مع رحلات الناقلة المنتظمة إلى جدة التي تتم باستخدام مزيج من طائرات الإيرباص A380 والبوينج 777، علماً بأن الرحلات الإضافية يمكن السفر عليها لحاملي تأشيرة أداء فريضة العمرة سارية المفعول أو مواطني الدولة.
وقال الشيخ ماجد المعلا، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية: “يعتبر السفر لأداء فريضة العمرة خلال شهر رمضان المبارك تجربة استثنائية لجميع المسلمين في أنحاء العالم. ومع ارتفاع الطلب على السفر الجوي إلى قبلة المسلمين خلال الشهر الفضيل، ستسهم طيران الإمارات بلا أدنى شك بتوفير نقل سلس للمعتمرين الراغبين بزيارة مكة خلال هذا الوقت من العام”.
وبالإضافة إلى رحلات العمرة الإضافية، توفر طيران الإمارات خلال شهر رمضان الكريم لعملائها المسافرين على رحلاتها وجهات مختارة عبر أفريقيا وجنوب وغرب آسيا في الدرجة السياحية حمل مزيد من الأمتعة بصحبتهم من دون تحمل نفقات إضافية. وسوف يسمح لكل راكب بحمل حتى 15 كيلوغراماً إضافية علاوة على الوزن المحدد له. ويسري العرض عند السفر بين 15 يونيو و15 يوليو 2015 علماُ بأنه يخضع لبعض الشروط والأحكام.

وبدورها أعدّت “الإمارات لتموين الطائرات” قوائم طعام خاصة بشهر رمضان، حيث سيقدم لركاب رحلات طيران الإمارات، التي تقلع من المبنى 3 في مطار دبي الدولي قريباً من موعد الإفطار، علب وجبات خفيفة عند بوابات الصعود إلى الطائرة لكسر صيامهم حين يحين موعد الإفطار. كما سيتم تقديم علب وجبات إفطار أكبر للركاب في جميع الدرجات فيما بعد.
وتحتوي علب الإفطار الكبيرة التي تقدمها طيران الإمارات للركاب الصائمين عندما يحين موعد إفطارهم أثناء الرحلات، على تشكيلة من المأكولات العربية،  بما في ذلك التمر والموز واللبن الروب والماء. وتقدم هذه العلب، التي صممها وحدد مكوناتها طهاة طيران الإمارات، لركاب الدرجة السياحية. كما تقدم تشكيلة من نفس الأصناف لركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال.
وفي إطار جهود طيران الإمارات لمساعدة الركاب على إتمام فريضة الصيام على الوجه الأكمل، سوف يستخدم الطيارون أداة مبتكرة لحساب أوقات الإمساك والإفطار على متن الطائرة. وقد طورت طيران الإمارات هذه الأداة بالاشتراك مع مجموعة دبي للفلك، وتتيح للقبطان حساب أوقات أوقات الإمساك وغروب الشمس في موقع  الطائرة تماماً حسب خطوط الطول والعرض، وارتفاع الطائرة عن سطح الأرض، وذلك لضمان أعلى مستويات الدقة. ويقوم القبطان بالإعلان للركاب عن هذه المواعيد. وقد تم تطوير هذه الأداة الجديدة إلى جانب كتيب مواقيت رمضان الذي تصدره طيران الإمارات سنويا والمتوفر على جميع الرحلات.
وسوف تواصل طيران الإمارات تقديم خدماتها الجوية، كالمعتاد لركابها من غير المسلمين وغير الصائمين. أما بالنسبة للركاب على رحلات جدة والمدينة المنورة ورحلات العمرة، الذين يجوز لهم الإفطار شرعاً أثناء السفر، فتقدم طيران الإمارات لهم وجبات باردة على جميع الرحلات التي تقلع بعد شروق الشمس وقبل غروبها، وذلك مراعاةً لمشاعر الركاب الذين يفضلون البقاء صائمين خلال السفر.
وفيما يتعلق بالجانب الترفيهي، يعرض خلال شهر رمضان المبارك عبر نظام طيران الإمارات للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice الحائز جوائز عالمية، 29 فيلماً عربياً جديداً، وبرامج عربية منوعة تتضمن مسلسلات عربية شهيرة، مثل “حلوة وكذابة” و”الأخوة” و”بنت الشهبندر”، بالإضافة إلى قنوات الأفلام السينمائية التي تتضم 41 فيلماً عربياً وغيرها من الأفلام الوثائقية وأفلام الأطفال والبرامج التلفزيونية والإذاعية والموسيقى والقناة الخاصة بتلاوات عطرة من القرآن الكريم.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com