|  آخر تحديث يونيو 16, 2015 , 22:13 م

محمد بن زايد يبحث مع أمير قطر العلاقات الأخوية والقضايا الإقليمية


محمد بن زايد يبحث مع أمير قطر العلاقات الأخوية والقضايا الإقليمية



ABU DHABI, UNITED ARAB EMIRATES - June 15, 2015: HH Sheikh Tahnoon bin Zayed Al Nahyan Deputy National Security Advisor and Chairman of the Presidential Aviation Authority (centre L), and HH Sheikh Mohamed bin Zayed Al Nahyan Crown Prince of Abu Dhabi and Deputy Supreme Commander of the UAE Armed Forces (centre R) walk with HRH Sheikh Tamim bin Hamad Al Thani Emir of Qatar (C), prior to his departure at the Presidential Airport in Abu Dhabi. ( Rashed Al Mansoori / Crown Prince Court - Abu Dhabi ) ---

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن العلاقات بين أبناء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية قوية ومترابطة وتصب في خدمة الأهداف الاستراتيجية لدول المجلس، مشيراً سموه إلى أن الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، تعمل على توثيق عرى التضامن والتعاون والتآزر بين أبناء دول مجلس التعاون في مواجهة كل التحديات والتهديدات التي تطول أمن واستقرار المنطقة، جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ظهر أمس في أبوظبي، أخاه الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الذي يقوم بزيارة الدولة.

ورحب صاحب السمو ولي عهد أبوظبي في بداية اللقاء بأمير دولة قطر، معرباً سموه عن سعادته بهذه الزيارة التي تجسد عمق الروابط الأخوية التي تجمع البلدين، وتعزز مسيرة مجلس التعاون الخليجي نحو مزيد من العمل المتجانس والمتوافق مع المصالح العليا لدول المجلس.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تنمية التعاون الأخوي بين البلدين في كل المجالات، وتطويرها إلى آفاق أرحب وأوسع، وبما يحقق تطلعات قيادتي البلدين وشعبيهما في مزيد من الخير والازدهار والنماء لدولة الإمارات ولدولة قطر، وعلاقات التعاون الأخوي وسبل تعزيزها بين البلدين، ومجمل التطورات في المنطقة، إلى جانب عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف سموه أن دول الخليج بأبنائها الأوفياء قادرة على مواجهة كل التحديات بكل قوة وعزيمة وصلابة لحماية مكتسباتها وإنجازاتها، استناداً إلى الإرث التاريخي وقيم الأخوة والتضامن والمصير المشترك.

من جانبه، أعرب الشيخ تميم بن حمد آل ثاني عن سعادته بوجوده في دولة الإمارات العربية المتحدة، متمنياً لها مزيداً من التقدم والتطور في ظل قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله.

وأكد أن العلاقات بين قطر ودولة الإمارات هي علاقات أخوية قائمة على وشائج القربى والمحبة والتعاون، وهما حريصتان على تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة، وبما يخدم مصالحهما المشتركة.

وشدد الجانبان خلال اللقاء على أهمية العمل على تعزيز التضامن ووحدة الصف العربي، في ظل التحديات التي تشهدها المنطقة، ودعم كل الجهود السياسية والأمنية التي تحقق حفظ أمن واستقرار الدول العربية، وتعزز مسيرة التنمية فيها وتخدم تطلعات شعوبها.

كما جرى خلال اللقاء التشاور وتبادل الرأي حول أبرز القضايا وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وخاصة التطورات اليمنية.

وأكد الجانبان، في ختام محادثاتهما، على عمق الروابط الأخوية التي تجمع البلدين الشقيقين والحرص على تطويرها وتنميتها في جميع المجالات، والعمل على مواصلة التنسيق والتشاور في مجمل القضايا التي تهم البلدين، بما يضمن تحقيق مصالحهما، ويخدم مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

هذا، وكان قد وصل الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، أمير دولة قطر الشقيقة، إلى البلاد ظهر أمس، في زيارة أخوية للدولة.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد في مقدمة مستقبليه والوفد الرسمي المرافق له لدى وصوله.

كما كان في استقباله الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، نائب مستشار الأمن الوطني، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، وعلي بن حماد الشامسي، نائب الأمين العام لمجلس الأمن الوطني، وخلدون خليفة المبارك، رئيس جهاز الشؤون التنفيذية، ومحمد مبارك المزروعي، وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي، وصالح محمد بن نصرة العامري، سفير الدولة لدى قطر.

ويضم الوفد المرافق لأمير قطر الدكتور خالد بن محمد العطية، وزير الخارجية، والشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، رئيس اللجنة الأولمبية، والشيخ خالد بن خليفة آل ثاني، رئيس الديوان الأميري، وفارس بن رومي محمد النعيمي، سفير دولة قطر لدى الدولة.

بعد ذلك غادر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة البلاد بعد ظهر أمس عقب زيارة أخوية للدولة.وكان في مقدمة مودعيه والوفد الرسمي المرافق له لدى مغادرته مطار الرئاسة بأبوظبي، صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، نائب مستشار الأمن الوطني، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com