|  آخر تحديث ديسمبر 26, 2017 , 4:01 ص

بطولات فزاع التراثية تدشّن 2018 بمفاجآت مختلفة


بطولات فزاع التراثية تدشّن 2018 بمفاجآت مختلفة



تدشن بطولات فزاع التراثية التي ينظمها ويشرف عليها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، العام الجديد بمفاجآت ومستويات تنظيمية وإدارية غير مسبوقة، لتستمر وتيرة المنافسات بين صفوة الأبطال والمتسابقين طوال الربع الأول من السنة الجديدة، عبر سلسلة من البطولات الشيّقة المستوحاة من نماذج تاريخية حرصاً من المركز على حفظ الموروث الاجتماعي والثقافي الإماراتي ونقله إلى الشباب والناشئة.

وأشارت سعاد إبراهيم درويش، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث إلى تطوير جميع أنظمة إدارة وتحكيم بطولات فزاع التراثية هذا الموسم ورفع مستوى المنافسات لتواكب أفضل المعايير الدولية، تعزيزاً لمكانة هذه البطولات التي انطلقت بتوجيهات ورعاية كريمة من سمو ولي عهد دبي، كوجهة تمثل أحد الجوانب الثقافية والحضارية لدولة الإمارات العربية المتحدة وتمكين الشباب والناشئة من استدامة إرثها الثقافي والاجتماعي مع تهيئة مضمار للمنافسة يتسع للمقيمين بالدولة والمواطنين.

وأضافت سعاد درويش: يحمل موسم البطولات هذا العام مفاجآت كثيرة، للمشاركين والحضور، وتأتي هذه التغييرات في إطار سعي اللجان المعنية ومركز حمدان بن محمد لإحياء التراث إلى الرفع من المستوى العام للبطولات بما فيها تنظيم عدد من الدورات التدريبية المسبقة وتطوير أنظمة الرصد والتسجيل وإبراز شفافية التحكيم وتعديل آلية عدد من المسابقات لإضفاء التشويق وروح التحدي بين المتسابقين والرفع من المستويات التنظيمية والإدارية لكافة البطولات بما يليق ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وكان الشهر الحالي قد شهد انطلاق بطولة فزاع لليولة –برنامج الميدان والنسخة الثالثة من ماراثون اليوم الوطني للهجن –السباق الأطول بالمنطقة، ويبقى مضمار ميدان الروية بانتظار أقوى أنواع الصقور المدربة على سرعة العدو، حيث ستنطلق أولى بطولات الصيد بالصقور: بطولة فزاع للصيد بالصقور التلواح في 2 يناير 2018 وتستمر لغاية 16 من الشهر نفسه، تليها بطولة فخر الأجيال للصيد بالصقور التلواح وتبدأ منافساتها من 1 فبراير 2018 وتستمر حتى 16 من الشهر نفسه. وتنطلق بطولة السلق للعامة في 20 فبراير 2018، فيما ستقام بطولة السلق الثانية بتاريخ 25 فبراير 2018.

 

 

وفي شهر مارس المقبل، ستبدأ تدريبات الرماية بالبندقية السكتون من 11 مارس 2018 ولغاية 13 مارس من الشهر نفسه في ميدان رماية شرطة دبي في منطقة الروية، بهدف إعداد وتدريب كافة الفئات العمرية استعداداً لخوض منافسات بطولة فزاع للرماية المفتوحة للجنسين بالبندقية السكتون، حيث ستقام البطولة الرئيسية من تاريخ 14 مارس 2018 ولغاية 17 مارس من الشهر نفسه.

ونظراً لما لاقته البطولة المفتوحة للرماية بالسكتون من نجاح إقليمي، تنظم إدارة البطولات بالمركز هذا الموسم أيضاً بطولة خصصت للمواطنين، بهدف إفساح المجال أمامهم واستيعاب الأعداد الكبيرة من مواطني الدولة الراغبين في المشاركة.

وستقام بطولة فزاع للرماية بالبندقية السكتون للمواطنين في 18 مارس 2018 وتستمر لغاية 21 من الشهر نفسه.

وقبل إسدال الستار على موسم البطولات، ستقام بطولة فزاع للغوص الحر الحياري في 22 مارس 2018 ولغاية 24 من الشهر نفسه في مجمع حمدان بن محمد الرياضي في منطقة الروية. وتسبق بطولة فزاع للغوص الحر الدورة التدريبية التي ينظمها المركز سنوياً لتحسين مستوى الأداء في الغوص الحر، حيث ستقام من تاريخ 19 مارس 2018 ولغاية 21 مارس من الشهر نفسه.

 

 

مسك الختام لموسم البطولات التراثية، سيكون في قلعة الميدان، حيث يكلل بكأس فزاع الذهبية الفارس الذي ستختاره الجماهير في الحلقة الختامية من بطولة فزاع لليولة، والمقرر إقامتها في 18 مارس المقبل.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com