|  آخر تحديث ديسمبر 23, 2017 , 16:51 م

“ضريبة القيمة المضافة” حلقة نقاشية في غرفة عجمان


“ضريبة القيمة المضافة” حلقة نقاشية في غرفة عجمان



محمد علي بن دافون – عجمان 

 

 

بحضور سعادة عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة عجمان نظمت غرفة عجمان حلقة نقاشية حول ضريبة القيمة المضافة للتعريف بأهم القطاعات والسلع المعفية من الضريبة وكذلك القطاعات الخاضعة للضريبة واهدافها واهميتها وآليات التقديم فيها والمستندات المطلوبة لها.
حضر الحلقة النقاشية اعضاء مجلس الإدارة وسالم السويدي المدير العام وموظفي الغرفة، وقدم الحلقة النقاشية الدكتور وليد راضي المستشار الضريبي.
وتناولت الحلقة النقاشية التعريف بضريبة القيمة المضافة وألياتها واحتسابها وإستردادها، وضريبة القيمة المضافة على قطاعات العقارات والتأجير والتجارة والخدمات وكذلك خطوات تقديم الاقرارات الضريبة وشهدت الحلقة النقاشية العديد من المداخلات والأسئلة والتي جاوب عليها المحاضر، وقد اثنى الحضور على اهمية الحلقة ودورها في التثقيف بضريبة القيمة المضافة.

 

كما تضمنت الحلقة النقاشية أهداف ضريبة القيمة المضافة وتأثيرها المتوقع بشكل عام، وآليات وتأثير القانون والمزايا التنافسية الخاصة بالضريبة على الشركات، وخطوات التسجيل وحسابات الرسوم ومجالات تطبيق الضريبة وغيرها من الشؤون الفنية لتطبيق الضريبة وأهم التحديات التي قد تواجها الشركات وكيفية التغلب عليها.
واكد سعادة عبدالله المويجعي ان غرفة عجمان حريصة على تعزيز الوعي بأليات الضريبة لدى موظفيها إلى جانب توعية مجتمع الاعمال باهمية ضريبة القيمة المضافة من خلال تنظيم ندوات متخصصة بالتعاون مع الجهات المختصة، بما يخدم معارف وخبرات أعضاء الغرفة والمستثمرين ويعزز ايجاد بيئة إستثمارية محفزة وآمنة تعمل في كنف قيادة رشيدة شَرّعت القوانين المنظمة التي تضمن حقوق الجميع.
وفي ختام الحلقة وجه رئيس مجلس إدارة غرفة عجمان الشكر إلى الحضور واكد على أهمية مثل هذه الحلقات النقاشية والتي تتطرق لمواضيع اقتصادية هامة تتناسب مع طبيعة عمل الغرفة معتبراً إياها بمثابة عمليات لنقل المعرفة بين الموظفين بما ينعكس على زيادة نسبة رضا العملاء ومنتسبي الغرفة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com