|  آخر تحديث نوفمبر 29, 2017 , 18:21 م

ضاحي خلفان: الشباب قادة المستقبل ونعوّل عليهم كل الخير لمواصلة الإزدهار الوطني


خلال محاضرته حول الولاء الوطني في جامعة العلوم الحديثة في دبي

ضاحي خلفان: الشباب قادة المستقبل ونعوّل عليهم كل الخير لمواصلة الإزدهار الوطني



تحت رعاية معالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن في دبي رئيس جمعية الموهوبين . أقامت جامعة العلوم الحديثة إحتفالاً بمناسبة اليوم الوطني بحضور معالي الفريق وعدد من الشخصيات الإعلامية والأكاديمية والأمنية في إمارة دبي.

بدأ الإحتفال بالنشيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، ثم ألقى الأستاذ راشد الفلاسي رئيس مجلس الأمناء كلمة ترحيبية بمعالي الفريق أشار فيها إلى أهمية الاحتفال بيوم الإتحاد الذي يعبر عن كيان دولة الإمارات العربية المتحدة وأشار إلى أن معالي الفريق كان دوماً رمزاً وطنياً كبيراً في مجال العمل الأمني والإجتماعي، كما أكد على أن جامعة العلوم الحديثة ستحافظ على نهج التطوير المستمر الذي سعت إليه الجامعة منذ إنشائها.

 

 

ثم ألقى الدكتور أحمد غنيم رئيس الجامعة كلمة رحب فيها بالحضور وتحدث عن روح الإتحاد وعن القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه . وشكر لمعالي الفريق رعايته الكريمة لهذا الإحتفال وأشار إلى أن معالي الفريق هو قائد أمني قل أمثاله في العالم وفارس من فرسان العمل الإنساني والإجتماعي

بعد ذلك بدأ معالي الفريق ضاحي خلفان تميم بإلقاء محاضرة بعنوان الولاء الوطني.

حيث أكد معالي الفريق على أنه مهما قدمنا من بذل وعطاء وجهد وتفان في خدمة الوطن ودفع مسيرته التنموية فإننا لن نوفيه حقه علينا ولاءاً وانتماء ، فالوطن وقيادته الرشيدة لم يبخلوا علينا بشيء مشيراً إلى أن واجبنا جميعاً كمواطنين ومواطنات بل ومقيمين على أرض الإمارات أن نضاعف من هذا الولاء وذلك الإنتماء عملاً وفعلاً بما يرسخ مسيرة النهضة الحضارية التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة في جميع المجالات.

 

 

كما أكد معالي الفريق ضاحي خلفان تميم على أن تضحيات شهدا الوطن الأبرار ستظل نبراساً تهتدي به الأجيال، فقد قدمواً أرواحهم الزكية فداء للوطن ودفاعاً عن رايته وإعلاءً للحق ونصرة للمظلوم ورداً للظالم، وسطر هؤلاء الشهداء الأبرار أسماؤهم وتضحياتهم كمداد من نور في سجل التاريخ.

كما قال معاليه أن الولاء للوطن ليس مجرد شعار نردده بل هو قيمة سامية تسكن في الوجدان فالوطن هو الرفعة والشموخ والكرامة وقد حبانا الله تعالى قيادة رشيدة وفرت لنا كل أسباب الإبداع والتميز والريادة، وفي هذه الأيام المباركة نستذكر بكل الفخر والإعتزاز الدور الرائد للقائد المؤسس باني النهضة المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وأخيه المغفور له الشيخ راشد آل مكتوم وأخوانهم من الآباء المؤسسين طيب الله ثراهم جميعاً .الذين دشنوا تجربة وحدوية فريدة وقدموا للعالم نموذجاً في الوحدة والتكامل وصنعوا وأسسو دولة حديثة تعلي القيم وتأخذ بأفضل الممارسات العالمية في مختلف ميادين التنمية .

وأشاد معاليه برعاية قيادتنا الرشيدة متمثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وسمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة حاكم دبي وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة وأخوانهم أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للإتحاد حكام الإمارات، لمسيرة النهضة الحضارية التتي تشهدها الدولة والإرتقاء بها بحيث تتصدر أرقى المراتب العالمية والمراكز الأولى في مؤشرات التنافسية العالمية .

ووجه معالي الفريق ضاحي خلفان طلبة الجامعة والشباب أن يبذلوا كل جهد وطاقة في الإستذكار والتحصيل الدراسي وطلب العلم وإجراء البحوث والدراسات التي تعزز من الإزدهار الإقتصادي والتميز في جميع ربوع الوطن مشيراً إلى أن قيادتنا الرشيدة تولي الشباب كل الإهتمام والرعاية إيماناً منها بدورهم في خدمة الوطن، فهم قادة المستقبل الذين سيواصلون مسيرة العزة والكرامة .

 

 

وفي ختام المحاضرة القيمة قام رئيس مجلس الأمناء في الجامعة الأستاذ راشد الفلاسي ورئيس الجامعة الدكتور أحمد غنيم بتسليم معالي الفريق ضاحي خلفان تميم درع الجامعة التذكاري عرفاناً من الجامعة للدور الكبير الذي يقوم به معاليه في خدمة دولة الإمارات، وأعلن رئيس مجلس أمناء الجامعة عن تقديم خمس منح جامعية كاملة بإسم معالي الفريق ضاحي خلفان تميم يمنحها معالي الفريق للطلبة الموهوبين دعماً للشباب المتميز في دولة الإمارات العربية المتحدة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com