|  آخر تحديث أكتوبر 15, 2017 , 19:08 م

«اقتصادية الشارقة» تواصل حملة الموازين التجارية في أسواق الإمارة


«اقتصادية الشارقة» تواصل حملة الموازين التجارية في أسواق الإمارة



نظمت دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة حملة الموازين التجارية لمعايرة الموازين التجارية في الأسواق المركزية ومحلات بيع التجزئة، وذلك في إطار خطة الدائرة لتنفيذ العديد من البرامج الرقابية في مجال المقاييس بهدف حماية المواطنين من الغش والتلاعب بالأوزان ورفع الوعي لدى أصحاب تلك المحلات بأهمية الالتزام بالمعايرة للموازين.

جاءت الحملة في إطار اتفاقية التعاون المبرمة سابقاً بين الدائرة وهيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات»، التي بموجبها تقوم الدائرة بممارسة نشاطات المقاييس القانونية ومسح الأسواق في الإمارة، لتعزيز الجهود وتبادل الخبرات وتحقيق أفضل أداء في القطاعين الحكومي والخاص، وفق أفضل الممارسات العالمية المطبقة.

 

 

وقال سلطان عبد الله بن هده السويدي رئيس الدائرة: «تعمل الدائرة بالتعاون مع كافة الجهات المختصة على ضبط السوق من حيث وزن المنتجات المباعة وأدوات القياس الموازين التجارية في جميع القطاعات في إطار الحفاظ على حقوق المستهلك، حيث إن معايرة الموازين تهدف للتأكد من سلامة أدوات القياس وفقاً للمتطلبات الإلزامية وبما يحقق الحماية اللازمة للمستهلك ويدعم الاقتصاد الوطني».

 

ومن جانبه، قال سالم أحمد السويدي، نائب مدير إدارة الرقابة والحماية التجارية، إن الدائرة ستقوم بتنظيم عدد من الحملات لمراقبة ومتابعة الموازين التجارية في جميع الأسواق في الإمارة وذلك ضمن مهام الدائرة.

ودعا جميع المواطنين والمقيمين في حال وجود أي مخالفة إلى الاتصال بالدائرة عبر القنوات المتعددة سواء بالاتصال المباشر على 80080000 أو عبر زيارة الموقع الإلكتروني لحماية المستهلك www.shjconsumer.ae في إطار المشاركة الفاعلة في الرقابة على الأسواق والإبلاغ عن الحالات المخالفة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأوضح إلى أن عدد الموازيين التي تم التحقق منها خلال الفترة من مارس إلى سبتمبر الماضيين بلغت 437، حيث بلغ عدد الموازين التي استوفت الاشتراطات 421، في حين تم رفض 16ميزاناً لم تستوف الشروط.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com