|  آخر تحديث أغسطس 25, 2017 , 13:37 م

بلدية العين تنجز مشاريع بنية تحتية بـ350 مليون درهم


شملت طرقاً داخلية ومواقف سيارات وشبكات صرف

بلدية العين تنجز مشاريع بنية تحتية بـ350 مليون درهم



أنجزت بلدية العين مشاريع بنية تحتية وخدمية لمجاراة التوسعات الديموغرافية للمدينة بتكلفة 350 مليون درهم.

وشملت المشاريع تأهيل وصيانة جسور ومواقف وشبكات صرف صحي وطرق داخلية وخارجية في مدينة العين وضواحيها، استكمالا لخططها وبرامجها لتنفيذ المشاريع الخدمية التي تلبي حاجة سكان المناطق، ووفق تحقيق الرؤية الاستراتيجية لحكومة أبو ظبي للعام 2030.

وأكدت إدارة البلدية في تقريرها حول المشاريع المنجزة خلال الخطة أنه تم تنفيذ مشروع تطوير شـعبة الوطـاة والذي يضم أعمـال البنية التحتية، وتضمن نطاق العمل الأصلي للمشروع تزويد منطقة المشروع التي تتكون من 1638 قسيمة سكنية و10 حدائق و9 مساجد ومدرستين بكافة أعمال البنية التحتية.

وكذلك تم تنفيذ أعمال طرق وخدمات لمضمار سباق الهجن في الوقن والقوع، حيث تضمن المشروع تطوير وتحديث ميادين سباق الهجن القائمة في الوقن والقوع بإضافة مضامير جديدة مع طرق إسفلتية مواكبة لها وتوفير محطات مياه لتعبئة التناكر لأصحاب العزب.

كما تم تطوير ميدان سباق الهجن بمنطقة غشابة، وتطوير ميدان سباق الهجن بمنطقة ملاقط من خلال رفع كفاءة أرضية مسار السباق من خلال توريد مواد ملائمة تتناسب مع هذا النوع من السباقات.

 

وفي منطقة القوع تم إنشاء طريق أسفلتي داخلي بثلاث حارات، وطريق خارجي بحارتين على طول المضمار القائم بطول 4 كم، وتوريد وفرش طبقة من السبخة للمضمار القائم، وتعديل شكل الحظيرة عند منطقة النهاية، كما تم إنجاز مشروع الطرق الداخلية بمناطق متفرقة بالعين المرحلة 18 عقد 1 و2، وتضمن المشروع عمل بنية تحتية متكاملة.

وكذلك تم إعادة تأهيل وصيانة طريق الخدمة في منطقة بدع بنت سعود ويتضمن المشروع تعبيد الطريق المؤدي إلى غابة ركنا في منطقة بدع بنت سعود، والذي يخدم استراحة الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان، حيث يبلغ طول الطريق 4 كيلو مترات والذي يربط الطريق الحالي عند مضمار سباق أبو سمرة إلى مدخل الاستراحة.

 

وبالنسبة لمشروع صيانة الطرق والجسور في مدينة العين، يهدف المشروع إلى رفع مستوى السلامة والكفاءة المرورية لحركة المركبات على الطرق الحضرية في مدينة العين فقد تم إنجاز أعمال صيانة شاملة لبعض الطرق وذلك بإزالة طبقات الرصف المتضررة واستبدالها بطبقات رصف جديدة تماشيا مع المعايير والمواصفات المتبعة.

 

أما مشروع الطرق الداخلية بمناطق متفرقة في مدينة العين – مرحلة 19 –العقد1، فيهدف إلى تنفيذ طرق ومواقف سيارات وصرف مياه أمطار وإنارة الشوارع والصرف الصحي وأعمال شركات الماء والكهرباء في مناطق متفرقة من مدينة العين، وشملت مناطق الشويب ، الفقع ، أبوسمرة، الهير، رماح، العجبان، الخزنة، ناهل، الروضة، سويحان، الجيمي، مساكن، هيلي، بدع بنت سعود، الفوعة، الساد، المسعودي، القطارة، الطوية، شرق المطار، اليحر، هزع البوش، العالية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com