|  آخر تحديث أغسطس 24, 2017 , 14:50 م

شرطة دبي تنقذ مفتشاً سقط في خزان رغوة إطفاء حرائق


شرطة دبي تنقذ مفتشاً سقط في خزان رغوة إطفاء حرائق



تمكنت فرق الإنقاذ البحري والمهام الصعبة في شرطة دبي، بالتعاون مع دوريات مساندة من مركزي الموانيء والمرقبات ودائرة الجمارك وإسعاف دبي، من إنقاذ مفتش سقط في خزان يحتوي على رغوة تستخدم في إطفاء الحرائق، وذلك في مرسى السفن بالقرب من رصيف خور دبي.

وانتقل المقدم علي القصيب النقبي، رئيس قسم الإنقاذ البحري، والملازم أول يعقوب إسحاق، من مرتب البحث والإنقاذ المهمات الصعبة، إلى مكان الحادث.

وأكد المقدم النقبي أن فرق الإنقاذ والمهام الصعبة تحركت إلى مكان الخزان فور تلقيها البلاغ الذي يفيد بسقوط مفتش كان يقوم بعمله في التفتيش على الخزان،  مشيراً إلى أن الخزان المخصص لعمليات الإطفاء يبلغ طوله 11 متراً وكان يحتوي على مياه لمسافة 4 أمتار لحظة سقوط المفتش فيه.

وأشار إلى أن فرق الإنقاذ واجهت صعوبة في عملية إخراج المفتش وذلك بسبب قلة الهواء داخل الخزان وصغر فتحته، إضافة إلى أن وجود ممرر إنزال داخلي من أعلى الخزان غير صلب ولا يتحمل الأوزان، ووجود ممر الخارجي غير آمن مما استدعى اجتماع فريق العمل لإعداد خطة آمنه لإخراج المفتش، حيث تم إمداده في بداية عملية الإنقاذ بجهاز تنفس لتزويده بالهواء النقي.

وأوضح المقدم النقبي أن المنقذين دخلوا إلى الخزان مزودين باسطونات هواء نقي ثم تم استخدام رافعة كبيرة لإخراج المفتش ونقله إلى الإسعاف وتقديم العلاج الطبي اللازم له، وهو الآن بحالة جيدة.

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com