|  آخر تحديث يوليو 12, 2017 , 22:11 م

هزاع بن زايد: الاقتصاد الوطني نحو مزيد من الريادة


هزاع بن زايد: الاقتصاد الوطني نحو مزيد من الريادة



أكد سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، أن المبادرات الجديدة لشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، وخططها المقبلة في سبيل تنفيذ استراتيجيتها 2030، تعزّز قوة الاقتصاد الوطني ومناعته وتنويع خياراته نحو مزيد من التفوق والريادة والتنافسية على المستويين الإقليمي والعالمي.

وأشار سموه في تغريدات عبر «تويتر» إلى أن استراتيجية الشركة تسعى إلى توفير إمدادات مستدامة من الغاز، بكونها خطوة كبيرة للاستثمار في المشاريع وفتح الآفاق لمزيد من عمليات الاستكشاف براً وبحراً.

وقال سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان: إن الاقتصاد الوطني الإماراتي الذي تشكل «أدنوك» أحد أعمدته يثبت أكثر فأكثر قدرته الفائقة على التطور، واللحاق بركب التكنولوجيا للحفاظ على الريادة والصدارة.

وفي سياقٍ متصل، أفادت «وول ستريت جورنال» بأن الامارات تستثمر 35 مليار دولار لتنويع موارد الطاقة والحد من الاعتماد على واردات الغاز الطبيعي لتوليد الكهرباء.

ونقلت «بلومبرغ» عن مصادر أن «أدنوك» تنوي طرح أسهم خلال الأسبوع الجاري لوحدة توزيع الوقود التابعة لها على أساس أن القيمة السوقية لها 14 مليار دولار. وقالت المصادر إن الشركة قد تعيّن بنوكاً استثمارية للإشراف على عملية بيع الأسهم، ومن المرجح هو طرح أولى (3 مليارات دولار) في بورصة أبوظبي.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com