|  آخر تحديث مايو 12, 2017 , 2:18 ص

حمدان بن راشد: جنسية فاندرلي الاندونيسية صحيحة


حمدان بن راشد: جنسية فاندرلي الاندونيسية صحيحة



قال سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية إن لاعب النصر فاندرلي كان يحمل الجنسية الأندونيسة في قطر، مشيراً إلى أن  النصر ليس أول ناد يحصل على لاعب مجنس.

وأضاف سموه خلال حواره السنوي في مجلس الفهيدي أن هناك العديد من الأندية تعاقدت مع لاعبين شاركوا بجنسيات مختلفة، مؤكدا أنه طلب من إدارة النصر استشارة اتحاد الكرة أولا قبل قيده.

وتابع سموه “وبما أن الاتحاد منحهم الضوء الأخضر قلت لهم توكلوا على الله، أنا أرفض المخالفة هذا كل ما حدث بالضبط”.

وأوضح “جنسية فاندرلي الاندونيسية صحيحة وليس كما تم الاشارة  اليه في الصحف، أنتم الاعلاميين قلبتم الاشياء، قلتم أن الجنسية مزورة وهي ليست كذلك، حتى أننا اتصلنا بالقنصل في دبي وأكد صحتها”.

 

 

وحول  طريقة أداء  اتحاد الإمارات لكرة القدم  تساءل سموه : هل اتحاد الإمارات لكرة القدم مثل الاتحادات الأخرى، هل يوجد لجان تنقض قرارات اتحادها كما يحدث عندنا، الاتحاد بصدد بذل جهود ولكن هناك من يضلل عليه، ولا يمكن أن ينجح طالما أن هذه السياسة موجودة في دولة الإمارات، مؤكداً ان   مهدي علي قدم عملا جيدا  لكن اللاعبين خذلوه، فاستقال حفاظا على كرامته حتى لا يقال إن الاتحاد أقاله، مشيرا إلى أن الاتحاد لم يتاخر في التعاقد مع مدرب المنتخب.

وأضاف “إن سوق المدربين  ليس معرض سيارات تذهب تختار واحدة وتطلع بها، وهل المدرب جاهز لركوب الطائرة والقدوم فورا، فهو يحتاج إلى الوقت لترتيب أموره” .

 

 

 

 
وعن التحكيم الإماراتي قال سموه “إنه  ليس في المستوى،  يجب أن يرفعوا أيديهم عن الحكام، ويبتعدوا عن توجيههم.كيف يتخذ حكم قرارا حول لقطة لم يشاهدها”.

وأضاف سموه إن الحديث عن مساهمتي بـ200 مليون درهم  في ميزانية النصر غير صحيح، ومساهمتي أقل بكثير ولا تنسوا أن النصر يملك استثمارات كبيرة ومن أول الاندية السباقة في الاستثمار.

وقال سموه إن الاحتراف عندنا اسم، من يتولى الصرف هم أشخاص غير الذين يعرفون من أين تأتي الأموال، أحيانا ينتهي الموسم تجد ناديا عليه ديون نصف مليار هذا مبلغ خيالي، البعض وجهوا لي لوما لأني أمرت البنوك بعدم صرف أي درهم لنادي النصر، وإلى الآن مازلت مصرا على هذا الأمر ومسؤول الحسابات يمر عليّ أسبوعيا للاطلاع على حسابات النادي، مشيرا الى ان الديون تسببت في إقالة مجالس إدارات أندية.

وأضاف : هل يعقل أن يحصل لاعب  على 18 مليون في السنة وإلى جانبه لاعب يحصل على مليون ونصف ، كيف نضع هذا إلى جانب ذاك، طبعا ليست الطريقة المثلى، البعض يقول أنه لاعب مميز، ، أم لأنه سجل هدفين في مباراة جعلوا منه نجما، لذا الحل أن تتخذ الحكومة قرارا حاسما بتحديد سقف نهائي للرواتب ويتم تطبيقه على الجميع. إذا لم تتدخل الحكومات المحلية سيستمر الوضع، ويمكن أن نسأل أنفسنا  إلى أين وصل منتخبنا بهذه الوضعية ، على عكس الرياضات الفردية التي حققت نتائج أفضل، والأمور ستصبح أسوأ إذا لم يتم تصحيح الأمور.

واكد سموه إن الرياضات الأخرى من حقها الحصول على ميزانيات مناسبة،موضحا أن  بعض الأندية تصرف ميزانية هذه الألعاب على كرة القدم ولكن ليس كل الأندية تفعل ذلك.

وعن استضافة أبوظبي لدورة الأولمبياد الخاص 2019 بمشاركة 170 دولة حول العالم قال سموه إنه شرف للإمارات وهي جاهزة على كافة المستويات إقامة وملاعب لتنظيم الحدث.

وأشار سموه إلى ان سباق القفال  رسالة مهمة لإحياء الموروث الحضاري واستعادة ذكريات الآباء والأجداد وأهل منطقة الخليج الذين ارتبطت حياتهم بالبحر.

 

 

 

 

نهائي كأس رئيس الدولة

 

وعن نهائي كأس رئيس الدولة بين النصر والوحدة  قال سموه إن اللقاء متقارب المستوى، متمنيا فوز النصر.

وأضاف من يملك لاعبين جيدين هو من يفوز بلقب الدوري وليس من يملك مالا أكثر هو الفريق الأقوى، يوجد أندية تملك ميزانيات خيالية ولم تحقق اللقب،مشيرا سموه إلى أن تنافس الأندية على اللاعبين رفع رواتبهم ولا بد من الرقابة لايقاف النزيف.

وعن فريق حتا  قال سموه انه بدأ موسمه جيدا قبل أن يتراجع ولكنه قدم أداء طيبا بشكل عام ووصوله إلى نصف نهائي الكأس انجاز مشرف.

وأكد سموه أنه يجب تشديد الرقابة على المنشطات في سباقات الهجن مطالباً باتخاذ عقوبات شديدة ضد كل من يثبت استخدامه لهذه المواد.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com