|  آخر تحديث مارس 4, 2017 , 0:22 ص

محمد بن راشد: معرض دبي العالمي للقوارب تظاهرة سياحية ترفيهية بامتياز


محمد بن راشد: معرض دبي العالمي للقوارب تظاهرة سياحية ترفيهية بامتياز



وصف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، المعرض الذي يشارك فيه قرابة 350 شركة ومصنعاً من سبع وعشرين دولة بأنه تظاهرة سياحية ترفيهية بامتياز ويحظى باهتمام واسع من قبل عشاق الرحلات البحرية والرياضات المائية ويشكل نقطة جذب للسياح من داخل الدولة وخارجها والذين يزيد عددهم عن ستة آلاف شخص يزورون المعرض يومياً، ما يعكس دوره الإيجابي في صناعة وتطوير السياحة البحرية إلى جانب السياحة العلاجية التي تسعى دولتنا إلى تعزيزها وتطويرها، بحيث تستقطب المزيد من أعداد السياح والزوار خاصة من منطقة الخليج ودول مجلس التعاون لدول الخليج إلى بلادنا.

وزار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ، معرض دبي العالمي للقوارب الذي ينظمه مركز دبي التجاري العالمي بالتعاون مع نادي دبي الدولي للرياضات البحرية منذ نحو خمسة وعشرين عاماً خلت.

وأعرب سموه عن ارتياحه لترسيخ معرض دبي العالمي للقوارب وجوده وحضوره واستمراريته على خريطة المعارض العالمية الشهيرة معتبراً أن نجاح المعرض يقاس بالنمو المتزايد للمشاركات المحلية والخارجية واستقطاب المزيد من الشركات والمصانع الدولية المتخصصة في توفير كل وسائل الراحة والاستجمام لهواة السياحة البحرية والرياضات المائية سواء على المستوى الإقليمي أم على المستوى الدولي.

وتفقد سموه خلال جولته في أرجاء المعرض على شاطئ جميرا في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية أحدث التقنيات والإكسسوارات والأثاث الداخلي والتصميم الداخلي والخارجي لمجموعة من القوارب التي يعرض معظمها لأول مرة، مبدياً سموه اهتمامه بالصناعات الوطنية التي تشارك في هذا الحدث العالمي الذي يحتفل بيوبيله الفضي ويحقق نمواً وشهرة عاما بعد عام.

واستهل سموه جولته من الخيمة الضخمة التي تضم بين جنباتها أحدث التجهيزات والمعدات والتقنيات وإكسسوارات القوارب المعدة للسياحة البحرية والترفيه من مختلف أنحاء العالم بما فيها دولة الإمارات.

وتوقف سموه عند عدد من أجنحة الدول والجهات المشاركة واستمع عند جناح سلطة مدينة دبي الملاحية إلى شرح حول آلية إصدار التراخيص للوسائل البحرية وقيادتها وأهم الخدمات والتسهيلات التي تقدمها السلطة لطالبي التراخيص من ربان وقوارب ليكون إبحارها في المياه الإقليمية لدولة الإمارات شرعياً وقانونياً.

ثم واصل سموه جولته في الفضاء الخارجي للمعرض الذي يشكل مساحة واسعة من شاطئ جميرا الخلاب حيث تفقد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عدداً من القوارب الفخمة والمميزة والتي تعرض لأول مرة.

رافق سموه في الزيارة سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي واللواء عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي واللواء طلال حميد بالهول الفلاسي وهلال سعيد المري الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي التجاري العالمي مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي وسعيد محمد حارب نائب رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية وعدد من المسؤولين والمرافقين.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com