|  آخر تحديث ديسمبر 11, 2016 , 22:28 م

أرسنال يحبط مغامرة ستوك ويقفز إلى قمة البريمرليغ


أرسنال يحبط مغامرة ستوك ويقفز إلى قمة البريمرليغ



قفز أرسنال إلى القمة بعد أن قلب تأخره بهدف نظيف إلى فوز كبير 3 – 1 على ستوك سيتي أمس، في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم «البريمرليغ» التي افتتحت بفوز واتفورد على إيفرتون 3 – 2.

وفي مباريات أخرى أمس بالمرحلة نفسها، فاز بيرنلي على بورنموث 3 – 2 وسوانسي سيتي على سندرلاند 3 – 0، وتعادل هال سيتي مع كريستال بالاس 3- 3. وعلى استاد «الإمارات»، واصل المدفعجية انطلاقتهم الرائعة في الموسم الحالي، وعزز الفريق فرصه في المنافسة على لقب المسابقة الغائب عنه منذ سنوات طويلة. ورفع «المدفعجية» رصيده إلى 34 نقطة ليزاحم تشيلسي في صدارة جدول المسابقة، وإن تفوق أرسنال بفارق الأهداف المسجلة فقط، إلى حين انتهاء مباراة تشيلسي المقررة اليوم أمام ويست بروميتش ألبيون بالمرحلة نفسها.

وتجمد رصيد ستوك سيتي عند 19 نقطة بعدما توقفت انتفاضته، حيث جاءت الهزيمة أمس بعد انتصارين متتاليين في المسابقة. والهزيمة هي الخامسة عشرة على التوالي في المباريات التي يخوضها ستوك سيتي على ملعب أرسنال، علماً بأن آخر فوز لستوك سيتي على ملعب أرسنال يعود إلى الدور الأول في مسابقة الدوري الإنجليزي موسم 1981 – 1982، وذلك على الاستاد القديم لأرسنال.

وحافظ أرسنال على سجله خالياً من الهزائم في الدوري الإنجليزي للمباراة الرابعة عشرة على التوالي، حيث كان الفوز أمس هو العاشر له مقابل أربعة تعادلات.

وأصبح أرسنال على بعد مباراتين فقط من معادلة الرقم القياسي السابق له في عدد المباريات التي يحافظ فيها على سجله خالياً من الهزائم، عندما حافظ على سجله خالياً من الهزائم في 16 مباراة متتالية، كانت آخرها في أبريل 2011. وتقدم تشارلي آدم لستوك سيتي بهدف من ضربة جزاء في الدقيقة 29، ولكن أرسنال انتزع التعادل في الشوط الأول بهدف سجله ثيو والكوت في الدقيقة 42. وفي الشوط الثاني، سجل الألماني مسعود أوزيل والبديل النيجيري أليكس إيوبي هدفين متتاليين لأرسنال في الدقيقتين 49 و75.

وسجل المهاجم الإيطالي ستيفانو أوكاكا هدفين ليقود فريقه واتفورد إلى قلب تأخره بهدف نظيف لفوز كبير 3 – 2 على إيفرتون. واستعاد واتفورد اتزانه بعد هزيمتين متتاليتين، ورفع رصيده إلى 21 نقطة، ليتقدم إلى المركز السابع بفارق الأهداف فقط خلف مانشستر يونايتد، وتجمد رصيد إيفرتون عند 20 نقطة، وتراجع إلى المركز التاسع بعدما مُني بالهزيمة الثالثة مقابل تعادلين في آخر خمس مباريات خاضها بالمسابقة.

وبادر إيفرتون بهز الشباك عن طريق البلجيكي روميلو لوكاكو في الدقيقة 17، ولكن واتفورد رد بقوة وأحرز ثلاثة أهداف سجلها أوكاكا في الدقيقتين 36 و64 وسيباستيان برودل في الدقيقة 59. واختتم لوكاكو التسجيل في المباراة بالهدف الثاني له ولإيفرتون في الدقيقة 86.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com