|  آخر تحديث أغسطس 3, 2016 , 12:52 م

تكريم حمدان بن راشد شخصية العام الحضارية اكتوبر المقبل بمدينة الاقصر المصرية


تكريم حمدان بن راشد شخصية العام الحضارية اكتوبر المقبل بمدينة الاقصر المصرية



القاهرة في 3 اغسطس/ وام / تكرم الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية بمناسبة اختيار سموه الشخصية الحضارية للعام 2016 تقديرا لدوره المتميز في دعم ورعاية التواصل الحضاري وإثراء العلوم الإنسانية.

وقالت الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية في مؤتمر صحفي عقدته امس بنادي المقاولون العرب بالقاهرة ان تكريم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم سيت في افتتاح المؤتمر الدولي الثاني للحضارة والفنون الإسلامية الذي يعقد في 26 اكتوبر القادم تحت عنوان ” التأثيرات المتبادلة بين الحضارات الإنسانية ” بمشاركة 200 من أساتذة الجامعات المصرية والعالمية ويمتد لمدة أربعة أيام بمدينة الاقصر المصرية.

يحضر التكريم الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري مدير عام منظمة الايسيسكو والدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة ومعالي الدكتور محمد بدر محافظ الأقصر اضافة الى العديد من الشخصيات الرسمية والأكاديمية العربية والعالمية.

وتحدث الدكتور محمد علي زينهم رئيس الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية خلال المؤتمر الصحفي عن التحضيرات الجارية للمؤتمر الذي سيبدأ بتكريم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بمناسبة اختيار سموه الشخصية الحضارية لعام 2016 .

من جانبه اكد المستشار صلاح الدين الجعفراوي المنسق العام للجائزة الحضارية ان اللجنة العليا التي قامت باختيار سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم تتشكل من عدد من الشخصيات الهامة وهم الدكتور أحمد الدبيان المدير العام للمركز الثقافي الإسلامي في لندن والدكتور جابر جاد نصار رئيس جامعة القاهرة والدكتور جورج نوبار عميد كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان والدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري مدير عام منظمة الايسيسكو والدكتور ماجد القمري رئيس جامعة كفر الشيخ والمهندس محسن صلاح رئيس نادي المقاولين العرب والدكتور محمد علي زينهم رئيس الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية.

وتحدث عن المعايير الخاصة باختيار الشخصية الحضارية ومنها التمتع بالسيرة الحسنة والسمعة الطيبة وحسن الخلق تقديم خدمات جليلة للحضارة والمساهمة في إقامة المشاريع الحضارية والعلمية والحرص والمحافظة علي التاريخ والتراث الإنساني كما انه يجب ان يكون له تأثير ايجابي وفعال محليا وعالميا في مجال التواصل الحضاري ولم يسبق له الحصول على جائزة مشابهة.

وأثنى الحضور وأعضاء الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية وكذلك العديد من الشخصيات العامة التي حضرت المؤتمر على جهود سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية التي تخطت الحدود لتصل إلى أفريقيا والحدود الشرقية للكرة الأرضية في منطقة الباسفيك وكذا الحدود الشمالية في هولندا وايرلندا واسكتلندا وكذا الأمريكيتين.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com