|  آخر تحديث أبريل 26, 2016 , 1:35 ص

السيسي: لن نفرط في تراب مصر


السيسي: لن نفرط في تراب مصر



بثّ الرئيس المصري عبدالفتّاح السيسي الطمأنينة في نفوس المصريين بألّا تفريط في أرض مصر وعدم السماح بتهديد الأمن القومي للبلاد أو التشكيك في مؤسّساتها، وزّف البشرى للشعب بتكليفه باحتواء أزمة ارتفاع الأسعار اعتباراً من مطلع مايو المقبل.

وأكّد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أنه لا يمكن التفريط في حبة رمل من تراب مصر، مشيراً إلى أنّ مسيرة استعادة سيناء أصبحت مصدر فخر للأمة المصرية وهي علامة مضيئة في تاريخ شعب مصر.

وقال في كلمته للشعب المصري بمناسبة ذكرى تحرير سيناء الذي يوافق اليوم، إنّ «مصر لن تسمح لأي قوة أو قوى بتهديد أمنها القومي أو الأمن العربي أو تحاول زعزعة استقرارها والنيل منها والتشكيك في مؤسسات الدولة المصرية وإضعافها، مشيراً إلى أنّ «الجيش المصري الذي هو جزء من الشعب يقدر جيداً أهمية الحفاظ على التراب الوطني، ولا يسمح بالتفريط في حبة رمل من تراب مصر وسيتم تنمية سيناء بمشروعات ضخمة تحقق الرفاهية والرخاء.

 

وأضاف: «خلال الـ 30 شهراً الماضية تمت إعادة بناء مؤسسات الدولة، ولأول مرة يكون هناك دستور مستقر تم الاستفتاء عليه وهناك برلمان تم انتخابه بشكل حر ولدينا حكومة ومؤسسة رئاسة، لابد أن نحافظ على هذه المؤسسات لأنّها تعني الدولة وبقاء هذه المؤسسات يعني بقاء الدولة المصرية».

وأردف السيسي: «هناك من يدفع لمحاولة المساس بهذه المؤسسات، ولكننا معاً نستطيع أن نحافظ عليها، وكل المحاولات التي تهدف للنيل منها لن تنجح لأن هناك ثمناً كبيراً جداً دفعناه لنصل إلى ما وصلنا إليه، وأعتقد أننا لن نسمح جميعاً لأحد أن يمس مصر وأمنها واستقرارها ومؤسساتها، أؤكد للشعب أنّ مسؤوليتنا هي أن نحافظ على الأمن والاستقرار ولا يتم ترويع الآمنين مرة أخرى، هذه مسؤولية أجهزة الدولة والشرطة المدنية والقوات المسلحة».

 

وأشار إلى أن التنظيمات الإرهابية بدأت في الانحسار وتمت مواجهتها بقوة حتى أصبحت تتلاشي، لافتاً إلى أنّه «وعلى أرض سيناء اختلطت دماء المصريين مسلمين ومسيحيين، وضربت معركة استعادة سيناء بالحرب والتفاوض ملحمة رائعة بالتمسك بالتراب الوطني».

وقال إن الوطن سيظل محمياً بإرادة من الله ينفذها أبناؤه الأوفياء، في سبيل رفعته وكرامته، وإنّ الكل مطالبون بالحفاظ على الوطن، موضحاً أنّ «قوى الشر لن تستطيع أن تنال من مصر أو هدم مؤسساتها بسبب تكاتف المصريين ووحدتهم».

 

وقال إن سيناء سيتم تنميتها بعدة مشروعات ضخمة وسيتم توظيف كل أداوت الدولة وعناصر قوتها لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، مؤكداً أن أرض سيناء معبر الأنبياء التي قال عنها الأديب العظيم جمال حمدان «قدس أقداس مصر»، تمثل ملحمة عسكرية رائعة وفخراً للأمة المصرية ومثالاً للإصرار على الثأر للكرامة والعزة. وأضاف: «لن يكتمل احتفالنا بذكرى تحرير سيناء، دون أن نتذكر شهداء مصر من قواتها المسلحة وجيشها وإحياء روحهم الطاهرة»، مشيراً إلى أنّ مصر تقدم تضحيات من أبنائها الذين تتكاتف جهودهم من أجل تحقيق أمن وسلام الوطن وتطهير سيناء من الإرهاب. وأبان السيسي أنّ مصر تتبنى دائماً خيار السلام الذي حققته مصر بالحق والعدل وصون كرامة الوطن وحمايته وتحميه على مدار عهودها.

 

وبشّر الرئيس عبد الفتّاح السيسي المصريين باحتواء أزمة الأسعار عبر تكليفه الحكومة والقوات المسلحة بذل الجهود للحفاظ على استقرار أسعار السلع الأساسية وعدم ارتفاعها رغم تذبذب وارتفاع أسعار العملات الأجنبية، بأن تقوم بحساب الفرق في أسعار السلع الأساسية، وتضيف اعتباراً من مطلع مايو المقبل نقاطاً من خلال منظومة التموين لصالح الفئات المحدودة الدخل، تعادل أو تزيد على حجم ما شهدته الأسعار من ارتفاع.

وكشف السيسي عن تكليفه القوات المسلحة بتوزيع 2 مليون مجموعة من السلع الأساسية على الفئات المحدودة الدخل في مختلف المناطق والمحافظات.

 

تلقى عاهل مملكة البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة أمس رسالة خطية من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي تتصل بعلاقات البلدين وسبل دعمها في المجالات كافة، فضلاً عن التطورات الإقليمية والعربية.

وذكرت وكالة أنباء البحرين «بنا» أنه تسلم الرسالة الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة وزير الديوان الملكي البحريني خلال استقباله سهى إبراهيم محمد سفير مصر لدى المملكة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com