|  آخر تحديث أبريل 12, 2016 , 22:00 م

تركيا: خادم الحرمين صمام أمان واستقرار المنطقة


تركيا: خادم الحرمين صمام أمان واستقرار المنطقة



أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم “الثلاثاء” أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود صمام الاستقرار والأمن في المنطقة، وقدم له وسام الجمهورية التركية.

ورحب الرئيس التركي بالملك سلمان، وقدم له وسام الجمهورية التركية، وقال أردوغان خلال حفل تقديمه وسام الجمهورية التركية لخادم الحرمين الشريفين إن «الوسام يمنح لرؤساء الدول وهو أعلى وسام يقدم في تركيا».

وأشاد بجهود الملك سلمان في تعزيز العلاقات بين أنقرة والرياض، مشيراً إلى أن العاهل السعودي بفضل إدارته الحكيمة ضمانة للرخاء والاستقرار في منطقة تشهد أزمات كبيرة.

وجاء في بيان وزعته الرئاسة التركية أن أردوغان قال خلال هذا الاحتفال إن «تعزيز العلاقات بين تركيا والسعودية في كل الميادين بدعمكم، يمثل فرصة للسلام الإقليمي والعالمي». كما أشاد أردوغان في كلمته بـ«القيادة الحكيمة» للعاهل السعودي منذ اعتلائه العرش في يناير 2015. وقال «مما لا شك فيه أن هذه الزيارة التاريخية تشكل رسالة قوية واضحة حول مستقبل علاقاتنا».

من جانبه أعرب الملك سلمان عن شكره للرئيس التركي على منحه الوسام مشيداً بالعلاقات القوية بين شعبي وحكومتي البلدين، معتبراً أن هذا التكريم ليس تكريماً لشخصه بل هو تكريم للمملكة.

وجرت المراسم في القصر الرئاسي بحضور كبار المسؤولين في البلدين يتقدمهم رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو.

ومن المقرر أن يشارك الملك سلمان بعد اجتماعاته في أنقرة في أعمال الدورة الثالثة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامية المقرر عقدها في مدينة اسطنبول بعد غد.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com