|  آخر تحديث مارس 28, 2016 , 13:57 م

“اتحاد الكرة” يطرح تذاكر مباراة الإمارات والسعودية


مشاركون: إقبال لافت على المناطق والفعاليات

“اتحاد الكرة” يطرح تذاكر مباراة الإمارات والسعودية



يختتم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، اليوم تحضيراته الجدية للمباراة الهامة والمرتقبة أمام المنتخب السعودي في السابعة من مساء غد على استاد محمد بن زايد بالعاصمة أبوظبي، في إطار الجولة العاشرة والأخيرة من مباريات المجموعة الأولى بالدور الثاني بالتصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم في روسيا عام 2018 وكأس آسيا في الإمارات عام 2019، ويعتمد منتخبنا على الحشد الجماهيري الكبير، الذي سيكون سلاح الأبيض لعبور موقعة السعودية وحصد النقاط الثلاث،والمنافسة على صدارة المجموعة ايضا.

ويؤدي منتخبنا مرانه الأخير في السادسة من مساء اليوم على ملعب المباراة، ومن المنتظر أن يستقر الجهاز الفني بقيادة مهدي علي عقب المران على التشكيلة والخطة التي سيخوض بها المباراة على ضوء دراسته للمنتخب السعودي في مبارياته الأخيرة، وحرص مهدي ،على متابعة مباراة السعودية وماليزيا في الجولة الماضية من أجل وضع الخطة المناسبة.وارتفعت وتيرة التحضيرات في معسكر منتخبنا خلال الأيام الماضية وتم استدعاء الثنائي داوود علي وأحمد برمان لتعويض غياب الثلاثي الموقوف للإنذار الثاني ماجد حسن وحبيب الفردان وإسماعيل الحمادي.

ويغلف تحضيرات منتخبنا الحماس والإصرار على تحقيق الفوز الذي يعد الطريق الوحيد لضمان التأهل ومحاولة إنهاء المرحلة الحالية في الصدارة في حال حقق منتخبنا الفوز على نظيره السعودي بفارق هدفين أو أكثر، إذ يخوض منتخبنا كل مبارياته بهدف وحيد وهو الفوز لضمان التأهل والابتعاد عن الدخول في حسابات معقدة ويحرص مهدي علي المدير الفني على التأكيد على اللاعبين خلال المحاضرات داخل معسكر الأبيض ضرورة استغلال الفرص المتاحة من أجل هز شباك المنتخب السعودي .

واكتملت قائمة منتخبنا مساء أول من أمس عقب دخول إسماعيل مطر وعلي مبخوت للتدريبات الجماعية، وأنهى مطر برنامج التأهيل المكثف ، بينما تزايدت فرص علي مبخوت للحاق باللقاء عقب مشاركته في التدريبات الجماعية بالكرة في المران أول من أمس عقب تماثله للشفاء من الإصابة التي تعرض لها وخضوعه لعلاج مكثف على مدار 3 أيام في صربيا على يد الطبيبة المتخصصة ماريانا، ومن المنتظر أن تتحدد مشاركته في المباراة عقب مران اليوم الأخير وبحسب الرؤية الفنية للكابتن مهدي علي سواء بالبدء باللاعب في التشكيلة الأساسية أو الاستعانة به في جزء من المباراة.

وركز مهدي علي خلال التدريبات على تنفيذ بعض الجمل الفنية والخططية والتأكيد على ضرورة نقل الهجمات بسرعة من الخلف للأمام.

ccc9346

من ناحية اخرى يقوم اتحاد الكرة وبالتنسيق مع إدارة نادي الجزيرة في استاد محمد بن زايد والذي سيحتضن المواجهة المرتقبة، بتحضيرات مكثفة للخروج بأفضل تنظيم لهذه المباراة المهمة وخاصة بما يتعلق بدخول الجماهير إلى ملعب المباراة وانسيابية وسهولة هذا الدخول، وتوفير كل ما من شأنه توفير الراحة ومتعة المتابعة للجمهور الذي سيحضر المباراة.

وعقدت اللجنة المنظمة للمباراة برئاسة محمد عبد العزيز عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة المنظمة وبحضور محمد عبد الله بن هزام الامين العام، وعلي حمد البدواوي المدير العام ووفد من القيادة العامة لشرطة أبوظبي ووفد يمثل استاد محمد بن زايد وممثلين عن الإدارات المعنية بالاتحاد، ومجموعة من المختصين والخبراء بتنظيم أمن وسلامة الملاعب اجتماعا لبحث آخر الاستعدادات للمواجهة.

 

وقال محمد عبد العزيز، نسعى وبتضافر مجموعة من الجهود بأن تكون الأجواء المهيأة للجماهير مثالية ودخولهم إلى ملعب المباراة ميسرا ومتاحا، وسنحاول بقدر الإمكان تجاوز كل المشاكل والمعوقات التي قد تعكر صفو حضور الجماهير لهذه المباراة والتي نسعى لأن تكون مهرجانا كرويا ينسجم وحجم هذه المباراة، وأتوقع حضور أعداد كبيرة من الجماهير.

وناشد محمد بن هزام الامين العام لاتحاد الكرة، المشجعين من المنتخبين بضرورة التواجد بوقت مبكر من بداية المباراة ضمانا للحصول على تذاكر المباراة وتفاديا للزحمة وإغلاق البوابات في حال الوصول للطاقة الاستيعابية للملعب، مشيرا إلى أنه سيتم سحب الجوائز لهذه المباراة قبل بدء المباراة في السادسة مساء وتشمل السحب على سيارات وأجهزة ذكية وتذاكر سفر وساعات يدوية ثمينة، منوها إلى أن الجوائز تشجع بطبيعة الحال حضور الجماهير قبل وقت مبكر والتعاون مع عناصر الأمن والشرطة المتواجدين للحفاظ على سلامتهم وتأمينهم، وقال: تم التأكيد على روابط المشجعين والأندية بضرورة تحفيز جماهيرهم للحضور إلى المباراة، وسيكون لرؤساء روابط المشجعين دور مهم في حشد الجمهور والحضور والتشجيع كما تم التنسيق مع مواصلات الإمارات ، لتوفير أعداد كافية من الحافلات لتقل الجماهير من إمارات الدولة.

 

علي حمد : لوحة جميلة

وجه علي حمد المدير العام لاتحاد الكرة، الجمهور الذي حضر مباراة المنتخب مع فلسطين واصفا إياه باللوحة الجميلة التي زينت مدرجات الاستاد، وداعيا بذات الوقت جماهير الكرة الإماراتية لحضور المواجهة المهمة للأبيض امام السعودية باعتبارها من أهم المباريات التي سيخوضها المنتخب، لأنها ستحدد مصيرنا للتأهل نحو الدور المقبل من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم في روسيا 2018.

مبينا، بأننا جميعا نمثل جمهورا للأبيض وحضورنا وعملنا خلف رجال الأبيض ما هو إلا واجب وطني ومهمة وطنية يفترض بنا جميعا أن ننجزها معا للوصول لهدفنا.

ووجه المدير العام شكره لمختلف الجهات التي تتعاون مع اتحاد الكرة للخروج بأفضل تنظيم واستقبال للجماهير بما يتفق مع أهمية المباراة.

مؤكدا أن الجمهور يمثل دوما الرقم الأصعب في حسم مثل هذه المواجهات المهمة والمصيرية، ولطالما عودنا جمهورنا على وقوفه مع الأبيض في مثل هذه الظروف، وأضاف : في كثير من المناسبات والمواجهات كان الإماراتيون في الموعد دائما يهتفون باسم الأبيض وبحب الإمارات وعشقهم للفوز والانتصارات، وسيتكرر هذا المشهد غدا، شاكرا جهود فريق العمل والذي يتفانى بعمله ووقته لضمان تنظيم مميزللمباراة.

 

سالم الشحي :فرصة ذهبية لتحقيق الصدارة

أكد سالم النار الشحي عضو المجلس الوطني أن الروح الوطنية سلاح منتخبنا ومفتاح الفوز في المباراة المصيرية أمام السعودية ذاكرا أنه يثق في تقدير نجوم الأبيض للمسؤولية والدفاع بقوة عن الشعار الذين يرتدونه خاصة أن المباراة تعتبر في غاية الأهمية وضد منافس قوي الفوز عليه يتطلب منتهى الجدية واللعب لأجل الوطن الذي يبذل الجميع من أجله كل نفيس وغال، وقال: لا يوجد خيار غير الفوز ،ومنتخبنا أمامه فرصة ذهبية لتحقيق الصدارة .

وقال عضو المجلس الوطني لا يوجد سبب يمنع الفوز ونحترم المنافس الذي يعتبر من المنتخبات القوية على مستوى القارة، لكننا أصحاب تاريخ حافل بالإنجازات والبطولات، ومنتخبنا يضم عناصر متميزة لا تنقصها الموهبة مع توفر عنصر الخبرة والاستقرار بجانب أنه يحظى بالدعم والاهتمام، وهذه فرصة أمام نجومنا لصناعة المجد الذي يتشرفون به عبر التاريخ لكن مجد الوطن أهم.

وعن المطلوب حتى يحقق المنتخب النصر، قال الشحي: التحلي بروح المسؤولية في غاية الأهمية مع التركيز وعدم استعجال الوصول لشباك الخصم والالتزام التام بخطة المدرب واللعب بإصرار وحماس منذ البداية وحتى النهاية مع عدم الاستسلام في كل الظروف.

وقال سالم الشحي ان المباراة مسؤولية الجميع لان الأبيض يحتاج للجمهور ،اللاعب رقم 12 ،وسأكون حاضرا في الإستاد لدعم المنتخب وننتظر من جماهيرنا أن تملأ الإستاد.

وأضاف: ملعبنا..تاريخنا، جمهورنا، كلها أسباب تمنحنا القمة وتجعلنا اكثر تمسكا بالفرصة التي نمتلكها الآن وعلينا ألا نهدرها.

 

فهد خميس: التأهل في أيدينا

أبدى فهد خميس، نجم منتخبنا الوطني السابق، تفاؤله بقدرة لاعبي الأبيض على تحقيق الفوز على المنتخب السعودي مؤكداً أن الأبيض لديه الفرصة للتأهل بيده وهو يملك عناصر على أعلى مستوى وقادرة على الفوز ومواصلة مشوارها بنجاح في التصفيات بشرط اللعب بثقة.

وقال: منتخبنا قادر على الفوز وإسعاد الجمهور الإماراتي، وأعتقد أن منتخبنا أفضل من نظيره السعودي الذي لا يمر بأحسن فتراته أخيراً، وبرغم الخسارة من السعودية في آخر مباراتين في كأس الخليج العام الماضي ومباراة الذهاب في التصفيات التي انتهت بهدفين مقابل هدف، إلا أن منتخبنا كان الأفضل في هاتين المباراتين، والأهم أن يثق لاعبو منتخبنا في قدراتهم وإمكاناتهم، خاصة وأنهم أمام فرصة إثبات أنهم الأفضل كون المنتخب يمر بفترة استقرار منذ سنوات، والعناصر الحالية تلعب مع بعضها البعض منذ فترة طويلة، مشيراً إلى أن «الأبيض لديه الفرصة للتأهل بيده واعتدنا على أن يظهر معدن اللاعبين في الأوقات الحاسمة، خصوصاً وأن هذه المباراة مصيرية من أجل وضع أقدامنا في الدور الحاسم لتصفيات المونديال.

 

وشدد فهد خميس على أن الهدوء والتركيز في التعامل مع مجريات المباراة، إضافة إلى الدوافع والرغبة في الفوز، من شأنه أن يحفز اللاعبين لإخراج كل ما لديهم من إمكانات، مشيراً إلى أن أداء منتخبنا سيكون مغايراً للأداء الذي ظهر عليه في المباراة الماضية أمام المنتخب الفلسطيني، ومباريات الإمارات والسعودية من المواجهات الكبيرة التي تحفز اللاعبين على تقديم أفضل ما لديهم، ودائماً ما كانت مباريات الأبيض مع السعودية من هذا النوع. وقال: صحيح أن المنتخب السعودي ضمن التأهل إلى الدور المقبل من التصفيات إلا أن هذه المباراة تعتبر ديربي خليجي يسعى فيه كل منتخب لإثبات أفضليته.أمنية

أعرب خميس عن أمنياته بمشاركة علي مبخوت في المباراة كونه لاعبا مهما ومؤثرا، وقال: آمل أن يكون جاهزاً بنسبة 100% للحاق بالمباراة والمنتخب يملك أيضاً العناصر القادرة على تعويض أي غياب، حيث يملك مهدي علي خيارات عدة لاختيار التشكيلة الأنسب.

وشدد فهد خميس على أهمية الحضور الجماهيري للمباراة المصيرية مؤكداً أن الجمهور لا يحتاج إلى تحفيز لأن أهمية المباراة تفرض نفسها وعودنا جمهور الأبيض على الحضور في الأوقات المهمة، فهم دائماً من أصحاب المبادرات ولا يحتاجون إلى دعوة.

 

حافلات النصر جاهزة

أكد نادي النصر تخصيص حافلات لدعم منتخب الإمارات في مباراته أمام السعودية، وتتحرك الحافلات من مقر النادي النصر عند الساعة 3:30 عصر غد للتوجه إلى ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة، ويأتي ذلك في إطار حرص نادي النصر على توفير الدعم الجماهيري اللازم لمؤازرة الأبيض في مشوار البطولة وتحقيق حلم الصعود إلى المونديال. دبي – البيان الرياضي

وتقرر تخصيص 8% من مجموع المقاعد المتوفرة في استاد محمد بن زايد للجماهير السعودية وفقا للوائح الآسيوية. وتفتح بوابات الدخول قبل 3 ساعات من انطلاق المباراة، ويدخل جمهور الأبيض من البوابات 1 و2 و11 و17 و19 و21 و27 وتخصص البوابة رقم 10 للعائلات، وتم تخصيص البوابة 28 لجمهور المنتخب السعودي.

كما تم توفير أعداد كافية من عبوات المياه ويسمح بدخولها قانوناً إلى للملعب، وقامت اللجنة المنظمة للمباراة بجهود كبيرة للوقوف على نظافة مقاعد المدرجات والتأكد من توفر وصلاحية ونظافة الحمامات، وتخصيص فريق عمل للبوابة التي ستخصص لدخول العوائل.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com