|  آخر تحديث مارس 23, 2016 , 4:25 ص

محمد بن راشد: الإعلام الجديد وسيلة للتنمية والتغيير


بمناسبة مرور 10 أعوام على تأسيس «تويتر»

محمد بن راشد: الإعلام الجديد وسيلة للتنمية والتغيير



أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن «الإعلام الجديد يعد وسيلة للتنمية، ووسيلة فعالة لاستخراج الأفكار، وتغيير الواقع عبر الابتكار، والتأثير في العقول والقلوب»، مؤكداً أنه «من الحكمة استخدام الإعلام الجديد في بناء الحكمة».

وأضاف سموه في تدوين عبر صفحته على موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي بمناسبة مرور 10 سنوات على إنشاء الموقع: «تكمل تويتر اليوم (أمس) 10 أعوام منذ تأسيسها.. مفاهيم إعلامية تغيرت.. وقواعد تواصل جديدة ترسخت.. ونجوم صعدت وأخرى هبطت.. ولا يبقى إلا ما ينفع الناس».

وجسدت هذه التدوينات الأهمية التي يوليها سموه للإعلام الجديد كوسيلة فعالة للتواصل حيث تحظى بشعبية هائلة، وهو ما أكده التفاعل الكبير مع التطورات والأخبار المهمة التي كشف عنها سموه عبر صفحته على موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي، بما فيها الإعلان عن التشكيل الوزاري الجديد، وتعيين حقيبة وزارية للسعادة وأخرى للشباب.

ويعد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم من أكثر قادة العالم شعبية وتأثيراً على مواقع التواصل الاجتماعي، وفي صدارتها «تويتر»، حيث يبلغ عدد متابعي سموه اليوم 5.86 ملايين متابع.

وكان أحدث تصنيف أصدره مجلس السياسات الرقمية التابع لمؤسسة «ديجيتال دايا» للاستشارات الاستراتيجية قد أشار أخيراً إلى أن عدد متابعي سموه ارتفع بمقدار مليوني متابع خلال عام 2015، ما أدى إلى تقدمه مركزين ضمن قائمة أكثر قادة العالم شعبية على «تويتر»، بحيث بات يحتل المركز الرابع عالمياً.

وأظهر تقرير أصدرته شركة «تويتر»، بمناسبة مرور 10 سنوات على تأسيسها، إلى أن سموه يحظى بشعبية كبيرة على «تويتر»، توجت باحتلاله مركز الصدارة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة.

كما أشارت أرقام «تويتر» إلى ارتفاع عدد متابعي حساب أخبار صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بحيث بات يقترب من مليون متابع.

وعزز سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، مكانته في صدارة أكثر القادة متابعة وتأثيراً على «تويتر»، مع ارتفاع عدد متابعيه إلى 1.57 مليون متابع.

وأشار التقرير إلى أن العديد من كبار المسؤولين والمؤسسات الحكومية في دولة الإمارات يتمتعون بنشاط كبير على موقع «تويتر»، توّج بنمو سريع في أعداد متابعيهم على موقع التواصل الاجتماعي، مع تحول «تويتر» إلى جزء لا يتجزأ من نسيج الحياة اليومية للناس في البلاد، حيث ارتفع عدد متابعي حساب الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، إلى 840 ألف متابع، كما ارتفع عدد متابعي حساب سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، إلى 2.91 مليون متابع. كما نجحت العديد من المؤسسات الحكومية في تكوين شعبية كبيرة على «تويتر»، حيث بات حساب المكتب الإعلامي لحكومة دبي يضم 1.17 مليون متابع، في حين بات حساب القيادة العامة لشرطة دبي يضم 832 ألف متابع، وحساب مركز دبي المالي العالمي 735 ألف متابع. وتمتد هذه الشعبية إلى مؤسسات كبرى في البلاد، حيث بلغ عدد متابعي مؤسسة الإمارات للاتصالات «اتصالات» 1.29 مليون متابع، وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو» 1.23 مليون متابع، وطيران الإمارات 667 ألف متابع، وشركة الاتحاد للطيران 391 ألف متابع.

وقالت كندة إبراهيم، مديرة الشراكات الإعلامية في «تويتر»: «أصبح تويتر منصة يتم الإعلان عبرها عن الإنجازات والأحداث البارزة، مثل إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أخيراً عن التشكيل الوزاري الجديد، وفوز دبي باستضافة معرض إكسبو 2020».


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com