|  آخر تحديث مارس 21, 2016 , 20:41 م

أفتتاح معرض مكتبة الإسكندرية الدولى للكتاب


أفتتاح معرض مكتبة الإسكندرية الدولى للكتاب



( صحيفة نبض الإمارات – الإسكندرية ) – افتتح الدكتور إسماعيل سراج الدين، مدير مكتبة الإسكندرية، والمهندس محمد عبد الظاهر، محافظ الإسكندرية، اليوم الاثنين، معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب بمشاركة عدد كبير من المثقفين المصريين ومن دول العالم.
وقال “سراج الدين”، في كلمته على هامش الافتتاح، إن المعرض محاولة لكسر مركزية الثقافة والفاعليات الثقافية المقتصرة على محافظة القاهرة، مؤكداً أنه خلال الفترة الماضية مع التطورات الثقافية الرقمية نرى تيارات ثقافية شبابية تشكل تجربة ثقافية جديدة.

وأشار إلى أن المعرض يشهد هذا العام 120 حدثاً ثقافيا بمشاركة كل من السعودية والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا والكويت، كما ستشارك كل من الدنمارك وإسبانيا في الأنشطة الثقافية للمعرض.
ومن المقرر أن يشهد المعرض العديد من الفعاليات الثقافية ما بين حفلات توقيع وندوات وأمسيات شعرية لكبار الشعراء.

وتنظم إدارة المعرض مسابقات يومية، حيث يقدم للجمهور كتب هدايا بهدف الترويج للقراءة بين المصريين. وسيشهد معرض هذا العام أيضًا احتفاءً خاصًا بمناسبة مرور 400 سنة على وفاة الأديب العالمي شكسبير، وسيتم تنظيم يوم خاص لأدب جمال الغيطاني بالاشتراك مع صحيفة “أخبار الأدب”.

ومن المقرر تنظيم رحلات مدرسية صباحية لتلاميذ المدارس للمعرض،لحضور الأنشطة الصباحية ومنها مسرح العرائس والأراجوز ومسابقات الرسم للأطفال.

وعلى جانب آخر، يُطلق أثناء المعرض مبادرة “اقرأ .. أعرف” التي يساهم فيها المجتمع المدني في الإسكندرية لنشر الثقافة في محافظات الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ومطروح.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com