|  آخر تحديث أغسطس 17, 2024 , 17:29 م

مركز اقرأ واستمتع ينظّم ورشة “استراتيجيات اختيار اللعبة المناسبة لطفلك”


مركز اقرأ واستمتع ينظّم ورشة “استراتيجيات اختيار اللعبة المناسبة لطفلك”



 

نظّم مركز اقرأ واستمتع والذي ترأسه السيدة وداد بوشنين ورشة عمل بعنوان (استراتيجيات اختيار اللعبة المناسبة لطفلك)

ضمن مبادرة دعم أهالي أصحاب الهمم والتي تشرف عليها الأستاذة لبنى الكندي وذلك في مركز السلام لتأهيل أصحاب الهمم في الشارقة بتاريخ 7 أغسطس الحالي.

تضمّنت الورشة تعريف أولياء الأمور بأهميّة اللعب في حياة الطفل من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتقديم استراتجيات وطرق صحيحة لاختيار الألعاب المناسبة للأطفال، كذلك مساعدة الأهالي في فهم المشكلات التي يعاني منها أطفالهم لاختيار الألعاب المناسبة لهم، وتسليط الضوء على تأثير الألعاب في تحسين المهارات وقدرات الأطفال، تسليط الضوء على أهمية دور الأسرة في اللعب والتواصل مع أطفالهم، بالإضافة إلى تعريف الأهالي بالمفاتيح والرموز التوضيحيّة على الألعاب.

هذا وقد كانت من مخرجات الورشة: تمكين أولياء الأمور بعد الورشة من اختبار لعبة تعليمية مناسبة لمشكلات أطفالهم مع ذكر السبب واختيارهم لهذه اللعبة التعليمية، وتحديد نوع المهارة المكتسبة من كل لعبة تعليمية تعرض لهم: ( حسيّة -اجتماعيّة -معرفيّة -حركيّة -لغويّة -تآزر حركي بصري)، بالإضافة إلى تحليل الرموز الملصقة على اللعبة.

هذا وقد وتمّ فتح باب المناقشة و المداخلات من قبل الأمهات، وتمّ تنفيذ تطبيق عمليّ من قبل الأمهات.

 

 

وفي ختام الورشة التي استمرت أكثر من أربع ساعات تمّ تكريم الأستاذة أحلام عبدالله رشدي والأستاذة رندة بخيت حسين مقدّمتَي الورشة،

وجميع الحضور بشهادات من مركز اقرأ واستمتع.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com