|  آخر تحديث يوليو 5, 2024 , 12:47 م

دبي تستضيف الدورة العاشرة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر


دبي تستضيف الدورة العاشرة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر



تستضيف إمارة دبي يومي 2 و3 أكتوبر 2024،  الدورة العاشرة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر، في مركز دبي التجاري العالمي تحت شعار “تمكين الجهود العالمية: تهيئة الفرص ودفع عجلة التطور”.

القمة التي ينظمها كلٌ من المجلس الأعلى للطاقة في دبي، وهيئة كهرباء ومياه دبي، والمنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر، تواصل البناء على نتائج الدورات السابقة من خلال تعزيز العمل المشترك بين جميع المعنيين، وفق بيان صحفي.

وتركز الدورة العاشرة من القمة على عدد من الموضوعات الرئيسة تشمل إزالة الكربون، وآخر التطورات في الطاقة النظيفة بما في ذلك الهيدروجين الأخضر وتخزين الطاقة، والتمويل المناخي، والاقتصاد الدائري، واستخدام التكنولوجيا للتعامل مع التغير المناخي، ودور الشباب في العمل المناخي، إضافة إلى القضايا الخاصة بالغذاء والماء.

وشهدت إمارة دبي، خلال نوفمبر الماضي، انطلاق الدورة التاسعة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر، تحت شعار تمهيد الطريق نحو المستقبل تسريع عجلة الاقتصاد الأخضر العالمي، والمنعقد على مدار يومي 28 و29 نوفمبر الجاري.

شارك في القمة العالمية للاقتصاد الأخضر عدد كبير من كبار الشخصيات المحلية والعالمية والمسؤولين وصنّاع القرار والخبراء والمتحدثين العالميين، إلى جانب ممثلي المؤسسات الحكومية والوسائل الإعلامية والأكاديميين، بتنظيم من هيئة كهرباء ومياه دبي، والمجلس الأعلى للطاقة في دبي، والمنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com