|  آخر تحديث يونيو 8, 2024 , 13:58 م

جمعية الإمارات للسرطان تحتفي بـ 80 من المرضى المتعافين


جمعية الإمارات للسرطان تحتفي بـ 80 من المرضى المتعافين



العين – د.طحنون العميمي

 

نظمت جمعية الامارات للسرطان احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للمتعافين والناجين من السرطان، تم خلاله تكريم عدد من المرضى المتعافين وذلك في قاعة فندق “ايلا جراند” بمدينة العين، بحضور سعادة الشيخ الدكتور سالم محمد بن ركاض العامري رئيس مجلس إدارة الجمعية وسعادة الشيخ سالم حمد بن ركاض عضو المجلس الوطني الاتحادي، وسعادة سالم راشد الساعدي وكيل وزارة شؤون الرئاسة سابقاً والدكتور حمد النعيمي مدير خدمات بنك الدم في العين والمستشار الدكتور طحنون العميمي المشغوني عضو الاتحاد العالمي للصحفيين والإعلاميين وأعضاء مجلس إدارة الجمعية والمدير التنفيذي في الجمعية، وعدد من الشخصيات والأطباء وممثلين عن المستشفيات والجمعيات الخيرية والإنسانية ودورية السعادة في شرطة العين والإعلاميين ورواد التواصل الاجتماعي إضافة إلى حضور حوالي 80 متعافياً من مرضى السرطان من كافة الجنسيات العربية والأجنبية في الإمارات، وقدم الحفل الإعلامي وليد الحميري.

 

وقال الشيخ د. سالم بن ركاض في كلمته إن الهدف من الاحتفاء وتكريم المتعافين هو تقديم الدعم النفسي لهم وتعريف المجتمع بقصص النجاح في قهر السرطان واعتبار هذا المرض قابل للشفاء من خلال الرعاية الطبية في الدولة ودعم وتوجيهات القيادة الرشيدة. مؤكداً على الجهود التي تبذلها جمعية الامارات للسرطان لدعم المرضى وتذليل كافة التحديات التي تواجه المرضى المصابين والناجين من السرطان، مشيداً بالتعاون الكبير القائم بين الجمعية وشركائها في القطاعين العام والخاص لتحقيق الأهداف المرجوة لصالح مرضى السرطان.
وتحدث في المناسبة كل من الشيخ سالم حمد بن ركاض عضو المجلس الوطني الاتحادي والمحامي الدكتور عبدالله الكعبي نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية وغوية البادي رئيسة فريق الدعم والتفاؤل في الجمعية والدكتور شافع النيادي مدرب الموارد البشرية والعلاقات الأسرية، حيث أكدت الكلمات على الدور الكبير التي تقوم به جمعية الامارات للسرطان لمساعدة المرضى وجهودها في بث الثقة والطمأنينة ونشر الأمل والتفاؤل في نفوسهم، والوقوف إلى جانبهم بمختلف أشكال الدعم المادي والمعنوي والنفسي.
كما تحدث خلال الاحتفال عدد من المتعافين الذين استعرضوا تجاربهم في مواجهة المرض والتغلب عليه ورحلتهم في مواجهة هذا المرض والمعاناة الجسدية والنفسية، مشددين على أهمية تحلي المصاب بالإيمان والشعور بالأمل .
وفي نهاية الحفل تم تكريم المرضى المتعافين من السرطان من مختلف الفئات العمرية بحضور أسرهم، ثم وقعت الجمعية اتفاقية تعاون لصالح مرضى السرطان مع مؤسسة “مناحل وعسل القمة ” بحضور مديرها فاضل ناصر الساعدي.
وفي تصريح خاص لجريدة “نبض الإمارات” قال سعادة عوض سالم الساعدي المدير التنفيذي لجمعية الإمارات للسرطان إن الجمعية حققت نتائج ايجابية في مسيرتها من خلال دعم مرضى السرطان وعائلاتهم وهي تقوم بالانشطة المتنوعة التي تساهم في زرع الأمل والتفاؤل في نفوس المرضى وبث السعادة والبسمة والقوة والشجاعة وتقديم كافة طرق الدعم المادي والمعنوي لهم.
وأضاف الساعدي: تعمل الجمعية في نشر الوعي بين أفراد المجتمع بهدف مكافحة السرطان بأنواعه كافة، وإقامة المبادرات والفعاليات على مدار العام للتوعية والكشف المبكر عن السرطان، ومساعدة المرضى للحصول على العناية الشاملة، إلى جانب الاحتفاء بالعديد من قصص النجاح في مسيرة التغلب على المرض. متوجهاً بالشكر والعرفان لكل من قدم ودعم مبادرات الجمعية الخيرية والإنسانية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com