|  آخر تحديث أبريل 21, 2024 , 3:59 ص

جمعية الرحالة البحرينيين .. من الفكرة إلى الانطلاق 2024      


جمعية الرحالة البحرينيين .. من الفكرة إلى الانطلاق 2024      



شيرين فريد – حوار

 

 

مؤسس الجمعية

السيد أحمد عبد الرحمن هو مدير الموارد البشرية والمالية في الأمانة العامة للتظلمات بوزارة الداخلية ومؤسس جمعية الرحالة البحرينيين

 

فكرة تأسيس الجمعية

تحدث الأستاذ أحمد عن فكرة تأسيس الجمعية معبراً أنها عمل تطوعي من عشقه للسفر؛ حيث رأي أن هناك مجموعة كبيرة من البحرينيين لديهم نفس هذا الشغف والعشق للسفر والسياحة فأتته الفكرة أن يضم كل هذا تحت مظلة واحدة يكون لنا اسم على مستوي العالم خاصة أن الدول العربية المجاورة لديها جمعيات لمحبي السفر مثل السعودية والكويت ومن ثم بدأت الإجراءات، وقد حصلت على 121 عضواً للجمعية وفي تزايد مستمر شوية “.

وبسؤال مؤسس الجمعية عن الصعوبات التي واجهته عند تأسيس الجمعية، رد قائلاً ” إنه عمل تطوعي وهناك أكثر من 641 جمعية ربما الفعال فيهم هو النصف، والجهد الأكبر في إيجاد داعم وراعي لهذا العمل التطوعي وأتمني أن تكون هيئة البحرين للثقافة والآثار هي الداعم لنا “.

 

 

 

تاريخ إشهار الجمعية

رأت جمعية الرحالة البحرينيين النور بإصدار إشهار لها بتاريخ 4 / 5 / 2023.

عن مؤسس الجمعية

عاشق وهاوي للسفر والسياحة تمكن من زيارة ما يزيد عن مائة وعشرة دولة، بدأ الاحتراف في السفر من بدايات العام 2014.

وبسؤال مؤسس الجمعية عن مفهوم السفر الاحترافي أجاب معناه التوثيق والتعايش وكسب الخبرات ونقل المعارف من جميع شعوب العالم، وعن الهدف الذي وضعه صوب أعينه؛ فرد قائلاً ” هدفي أن أزور مائة دولة ودخلت في تحدي لأجل تحقيق هدفي ومن ضمن القرارات لمتابعة ذلك الهدف أولها هو عدم تكرار الدولة التي أورها بأن تكون كل سفرية في قارة مختلفة “.

عن شروط التقدم للعضوية بجمعية الرحالة البحرينيين

هناك نوعين من العضوية أولها (العضو العامل) من 18 سنة فما فوق بحريني الجنسية وأن يكون سافر إلى 20 دولة خلال خمس سنوات من بداية ترحاله، و (العضو المنتسب) 18 سنة فما فوق ويكون من أي جنسية مُقيم أو غير مُقيم سافر دولة واحدة كحد أدني.

وبالنسبة إلي داخل الجمعية يوجد أربعة لجان لتحقيق أهدافها أولها لجنة السياحة الداخلية وما تقوم به اللجنة فعاليتين في الشهر لتغطية كامل المناطق السياحية داخل البحرين.

ثانياً لجنة السياحة الدولية وهي ضمن سفرية تعايش وهذه اللجنة قائمة على التنظيم للسفر لدولة ما؛ فالبحرين بلد متسامح والبحريني يشرفه الوصول لرسالة محبة وسلام إلى كافة أنحاء العالم.

ثالثاً لجنة السياحة الثقافية وهي تعتمد على توثيق الرحلات بمعني نقل الثقافة والنصائح وعرض الصعوبات التي واجهته، بالإضافة إلى لجنة الثقافة والإعلام.

والجمعية تبذل قصارى جهدها لتمويل نفسها داخلياً من خلال تفعيل أهداف الجمعية ببرنامج وفعاليات سياحية، كما تنظم الجمعية ورشاً ومحاضرات برسوم رمزية.

وهناك ثلاث مشاريع كبري أولها السفرة الجماعية، وتصوير الفيديو (عبارة عن فيديو ترويجي عن مملكة البحرين مترجم لعدة لغات، وآخرها وأهمها تقديم ثلاثون مقترح لوزارة السياحة عبارة عن نقل التجارب الناجحة لدول العالم وتنفيذها في البحرين أو للنظر في إمكانية تنفيذها في البحرين ونتطلع للتنسيق المشترك بين الجمعية وهيئة البحرين للثقافة والآثار.

دوري كبحريني شريك في التنمية إني أنقل التجارب الناجحة للنظر في إمكانية تنفيذها علي أرض وطني الذي أفتخر به .

عن شعار الجمعية

شعار الجمعية هو الهوية البحرينية – من دلمونيات البحرين التي تُعبر عن الهوية المتمثلة في   تاريخ البحرين وما تشتهر به ، كما شمل الشعار الكرة الأرضية والبوصلة للاستكشاف.

وفي الأخير يتقدم رئيس الجمعية بخالص الشكر للجهات المعنية بوزارة التنمية الاجتماعية وهيئة البحرين للثقافة والآثار ووزارة السياحة على دعمهم الكبير في إشهار الجمعية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com