|  آخر تحديث مارس 12, 2024 , 17:13 م

مركز اقرأ واستمتع يقدم ورش تعليمية ثقافية بمناسبة شهر القراءة


مركز اقرأ واستمتع يقدم ورش تعليمية ثقافية بمناسبة شهر القراءة



 

نظم مركز اقرأ واستمتع بمناسبة شهر القراءة الوطني في دولة الإمارات ، ثلاث ورش ثقافية ، في مدرسة القيم للبنات بدبي، وذلك في إطار جهود المركز التطوعية لطلبة وطالبات المدارس؛ لغرس قيمة وأهمية القراءة للناشئة في مختلف مدارس الدولة.

في الورشة الأولى، قدمت الدكتورة: فاطمة الدربي عضو مجلس الإدارة ورئيسة مبادرة التعليم المستمر بالمركز محاضرة الألوان في القرآن لطالبات الصفي السادس والسابع في مكتبة المدرسة، حيث تم عرض مقدمة عن مركز اقرأ واستمتع وشهر القراءة، والدعوة للقراءة وجعلها أسلوب حياة، وأجمل الكتب للقراءة هو: كتاب الله، لذلك تم اختيار عنوان يجذب الألوان في القرآن وتشويق الطالبات بمسابقة عن عدد الألوان في القرآن وما هي؟ وعرض الصور، هذا وقد استمتعت الطالبات بالمحاضرة، وتم توزيع مصاحف للجميع بألوان مختلفة،

على جانب آخر، قامت الأستاذة جمانة البنا رئيسة مبادرة نقرأ لنحيا و عضو إداري في المركز بتقديم ورشة (كيف تؤلف قصة؟). للصف السابع من الطالبات ، حيث بدأت الورشة بشرح نظري عن كيفية تأليف القصة و بعدها قاموا بتطبيق عملي من خلال ورشه فنية
وقد أثمرت الورشة بتأليف خمس قصص قصيرة من الطالبات

بينما قدمت الدكتورة جيهان محمود رئيسة مبادرة جلسة بنات زايد للقراءة و عضو إداري في المركز ورشة موازية بتبسيط وتلخيص كتاب: (نعمة الامتنان) للكاتبة الأمريكية: لويز هاي.

صحب الورش عروض تقديمية واستخدام للألوان والخامات المتنوعة والمناسبة للطالبات .

كما حصلت الطالبات المشاركات على جوائز قيمة نتيجة لمشاركتهنّ الفعالة في تلك الورش، وأضفى ذلك مزيداً من أجواء الإيجابية والسعادة للطالبات المشاركات .

هذا وقد أثنت إدارة المدرسة على جهود مركز اقرأ واستمتع في نشر الثقافة وغرس حب القراءة في الأجيال الجديدة،

وقامت بدورها بتكريم المركز وعضوات المركز المشاركات اللواتي قدمن الورش .

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com