|  آخر تحديث فبراير 22, 2024 , 3:41 ص

ختام ناجح لكاس ابوظبي كلاسيك 2024 للتزلج الاستعراضي


ختام ناجح لكاس ابوظبي كلاسيك 2024 للتزلج الاستعراضي



د. طحنون العميمي – أبوظبي

 

 

اختتمت مساء الأحد 18 فبراير منافسات كأس أبوظبي كلاسيك 2024 للتزلج الاستعراضي والتي أقيمت بمشاركة 105 مشاركين من 15 دولة على مدى أربعة أيام من 15 – 18 فبراير الجاري ، بتنظيم من نادي أبوظبي للرياضات الجليدية ورعاية مجلس أبوظبي الرياضي واتحاد الامارات للرياضات الشتوية .

وشمل اليوم الختامي على عروض ” جالا ” للتزلج على الجليد ، قدمها المتسابقون الحاصلون على المراكز الأولى من بينهم البطل العالمي ( الكسندر سليفيكو من استونيا الحاصل على المركز الأول في فئة المحترفين والترتب 21 قي التصنيف العالمي ) ، وحازت العروض المبهرة تحت الأضواء وأنغام السمفونيات المختارة على اعجاب الحضور وتفاعل الجمهور الذي عبر عن سعادته بهذا المستوى العالي لهذه الرياضة الجميلة التي تقام في أبوظبي .

وقال سعادة / حمد عبيد الشرياني المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للرياضات الجليدية ، أن النسخة الثانية لكأس أبوظبي كلاسيك 2024 للتزلج الاستعراضي حققت هدفها في ابراز ” أبوظبي ” كوجهة رياضية وسياحية ، استقطبت أبطال عالميين ومشاركة لاعبين من 15 دولة ، وتوج ذلك بحصول الامارات على ميدالية فضية في فئة المستوى المبتدىء المتقدم ، مؤكداً أن المستوى الفني للبطولة كان عالي جداً مما يدعم اسم ” أبوظبي ” على لائحة المنافسات الدولية في الاتحاد الدولي للتزلج ،
وأضاف الشرياني ان نجاح البطولة جاء بفضل دعم القيادة الرشيدة ، مثمناً رعاية مجلس أبوظبي الرياضي المستمر لإقامة البطولات الدولية في أبوظبي ، والتي تقام في أجواء يسودها التسامح والتعايش والروح الرياضية .

 

وفي ختام العروض توج سعادة / حمد عبيد الشرياني المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للرياضات الجليدية وسعادة / هامل احمد القبيسي نائب رئيس اتحاد الامارات للرياضات الشتوية الفائزين بالمراكز الاولى حيث توج اللاعب ( الكسندر سليفيكو من استونيا بالمركز الأول في فئة المحترفين ، وحل ثانياً اللاعب ( سيمن دانيليانتز ) من لتوانيا ثانيا ، وفي المركز الثالث اللاعب ( ناواكا ما ) من هونج كونج بالمركز الثالث .

وفي فئة المحترفين سيدات حازت اللاعبة ( نتالي لانقيقباور من استونيا ) على المركز الأول ، وتلتها اللاعبة ( صوفيا فارافونوفا من كازاخستان ) ، وثالثاً مواطنتها اللاعبة ( اناه ليفكوفيتس ) .

وتوجت الجورجية ( عائشة ال لاكهفقديفيا ) بالمركز الأول في فئة المستوى المتقدم للسيدات ، وتلتها الكازخستانية ( ساربالينا ) وثالثاً ( ماريانا ) من استونيا .
،
وعبر اللاعب ( الكسندر سليفكو ) عن سعادته بالمشاركة في هذه البطولة ،حيث أن هذه هي الزيارة الأولى له لأبوظبي وأنه سوف يحرص على العودة مجددا والمشاركة في كأس أبوظبي كلاسيك للتزلج الاستعراضي.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com