|  آخر تحديث يناير 21, 2024 , 14:32 م

مركز اقرأ واستمتع وورشة حول “الزراعة المستدامة وأثرها على الصحة


مركز اقرأ واستمتع وورشة حول “الزراعة المستدامة وأثرها على الصحة



 

تحت سماء ساحرة وفي إطار مليء بالجمال، قادت المهندسة ريفين دياب، رئيس فريق مبادرات البيئة والاستدامة في مركز اقرأ، والأستاذة فوزية باصهي، عضو إداري في المركز ومستشارة سعادة، ورشة حول “الزراعة المستدامة وأثرها على الصحة النفسية” في مشتل سارة الزراعي.

استعرضت الدكتورة ريفين أنواع الزراعات الحديثة وألقت الضوء على دور الإمارات في تحقيق الاكتفاء الذاتي في ظل التحولات المناخية. كما شددت على أهمية دعم الأفراد لمسيرة الدولة نحو استدامة الموارد لصالح الأجيال القادمة.

وقام السيد حميد الزعابي، مالك مشتل سارة الزراعي، بجولة مع الحضور للاطلاع على أقسام المشتل، مبرزًا الابتكار في بناء البيوت المستدامة التي تجمع بين التراث المعماري واستخدام المواد العضوية.

وفي نهاية اللقاء تحدثت مستشارة السعادة، الأستاذة فوزية باصهي، عن أثر الطبيعة في صحة الإنسان النفسية. وأكدت أن الإحصائيات تظهر أن النساء اللاتي يشاركن في الزراعة يتمتعن بصحة نفسية قوية وطاقة إيجابية.

في ختام الزيارة، تم شكر الحضور وتكريم السيد حميد الزعابي نيابة عن رئيسة المركز وداد بوشنين، مع التأكيد على وجود مزارعات إماراتيات مبدعات في مجال البيئة والزراعة.

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com