|  آخر تحديث فبراير 19, 2016 , 1:43 ص

الإمارات الثانية خليجياً في قائمة تدفق السائحين إلى سويسرا


الإمارات الثانية خليجياً في قائمة تدفق السائحين إلى سويسرا



كشفت هيئة السياحة السويسرية في دول مجلس التعاون الخليجي أن دولة الإمارات العربية المتحدة جاءت في المرتبة الثانية خليجيا في قائمة تدفق السائحين إلى سويسرا.

وأوضح مكتب الهيئة في دبي في بيان له أن إعفاء الإماراتيين من تأشيرة ” الشنغن ” أسهم في زيادة أعداد السائحين الإماراتيين إلى سويسرا .. مشيرا إلى أن القرار أسهم في انتعاش الحركة السياحية بين الجانبين وأصبح السفر أكثر سهولة بالنسبة للسائحين ورجال الأعمال ومديري الشركات والشركاء في المؤسسات الخاصة والعامة.

وبدأت نتائج وثمار إعفاء مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة من تأشيرة ” الشنغن ” إلى 34 دولة أوروبية بالظهور بشكل واضح على جميع المستويات الاقتصادية والاجتماعية والسياحية وأدى إلى زيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري بين الإمارات ودول الاتحاد الأوروبي ” منطقة الشنغن”.

وقد سهل هذا الإنجاز الملموس لمواطني الإمارات حرية السفر والتنقل إلى 34 دولة أوروبية وبذلك أصبح باستطاعتهم السفر إلى 64 دولة حول العالم ” بما فيها دول الشنغن ” من دون الحصول على تأشيرة دخول مسبقة أو يتم الحصول عليها من المطارات أو إلكترونيا.

ومثل ذلك تجسيدا لنهج حكومة الإمارات في اعتبار المواطن أولوية في جهودها ونشاطها .. وأكد هذا القرار التاريخي على العمق الاستراتيجي للعلاقات السياسية والاقتصادية بين دولة الإمارات والاتحاد الأوروبي.

ويعد هذا القرار خطوة ناجحة بكل المقاييس سجلتها دبلوماسية الإمارات في ملفها المتميز الرفيع على صعيد تحركاتها الخارجية كافة لترسيخ مكانة الدولة وقيمتها وأهميتها بما أعطى للعالم أجمع صورة مشرقة ومضيئة عن إمارات التحضر والأصالة والكرم والسعادة ودفع بالتالي بلدان الاتحاد الأوروبي إلى فتح أبوابها أمام أبناء الإمارات ليزوروها وقتما يشاؤون بسهولة ويسر حيث أسهم بشكل كبير في انتعاش الحركة السياحية بين الجانبين وأصبح السفر أكثر سهولة بالنسبة للسائحين ورجال الأعمال ومديري الشركات والشركاء في المؤسسات الخاصة والعامة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com