|  آخر تحديث نوفمبر 27, 2023 , 2:56 ص

«أبوظبي الدولي للأغذية» يستشرف مستقبل الابتكارات الغذائية


«أبوظبي الدولي للأغذية» يستشرف مستقبل الابتكارات الغذائية



برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، تنطلق اليوم في أبوظبي فعاليات معرض أبوظبي الدولي للأغذية «أديف 2023» ، في الفترة من 27 حتى 29 نوفمبر الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، ويشكّل المعرض فرصة لتسليط الضوء على أحدث الاتجاهات والابتكارات الغذائية، إضافة إلى توفير منصة مثالية للقاء الشركات والأعمال في قطاع الأغذية والمشروبات.

وسيستقطب 1300 علامة تجارية، إلى جانب 26 جناحاً دولياً، مع استضافة 260 من المشترين الدوليين، الذين جرى اختيارهم بعناية.

 

 

ويشكّل معرض «أديف 2023»، الذي يمتد على مساحة تصل إلى 28 ألفاً و465 متراً مربعاً، فرصة مثالية للزوار للمشاركة في مجموعة متنوعة من الفعاليات المصاحبة، التي تسلّط الضوء على ثراء وتنوع قطاع صناعة الأغذية والمشروبات العالمي. وسيوفر المعرض، ضمن برنامج المشترين الدولي، مساحة حصرية للمشترين والموردين من الفئة الأولى، والتي تتيح لهم التواصل، وتكوين شراكات مجدية وفاعلة.

إضافة إلى ذلك، سيتمّ تنظيم مؤتمر «أديف»، الذي يمكن للمشاركين حضوره مجاناً، ويوفر معلومات قيّمة من أكثر من 30 متحدثاً من الخبراء في القطاع، تتناول موضوعات مهمة، مثل الشبكات الغذائية المُستدامة، والسلامة الغذائية، والممارسات الزراعية.

وخصّصت منطقة الشركات الناشئة في معرض «أديف 2023» لرواد الأعمال الناشئين لعرض أحدث ابتكاراتهم، حيث تم تصميم هذه المنطقة لدعم الشركات الناشئة، ومساعدتها على الوصول إلى الأسواق المحلية والدولية والإقليمية.

كذلك، ستحتفي «جوائز أديف للابتكار» بالمنتجات والمبادرات الرائدة في قطاع صناعة الأغذية والمشروبات، حيث سيتم تكريم أصحاب الإنجازات في مجالي التنمية المستدامة والابتكار التكنولوجي.

 

 

وسيتضمّن معرض «أديف 2023» برنامجاً حافلاً من الفعاليات المتنوعة، أهمها: معرض الذواقة العالمي، الذي يقدم للزوار فرصة لتجربة النكهات العالمية المتميزة، احتفاءً بالذوق والاستدامة في عالم الطهي. ويستضيف المعرض أشهر الطهاة الحائزين على نجوم ميشلان من كل من أوروبا والهند وأرمينيا، وغيرهم من المبتكرين العالميين في فنون الطهي.

إضافة إلى ذلك، يتمّ تنظيم مسابقات البيتزا، الذي يجمع كبار الطهاة من كل أنحاء العالم، ليتنافسوا على لقب «فخر البيتزا»، ويتيح للحاضرين فرصة مشاهدة هذه المسابقة التنافسية والمشاركة فيها. وفي موازاة ذلك، يتمّ تنظيم مسابقة القهوة الوطنية، التي تركّز على فن تحضير القهوة المفلترة، إضافة إلى عرض تقنيات تخمير القهوة يدوياً، والخدمة المميزة في هذا المجال.

 

 

بدوره، يوفّر معرض أبوظبي للتمور، منصة فريدة مخصصة لكل المهتمين بصناعة التمور، وذلك بهدف تسليط الضوء على الإرث التاريخي والابتكار الزراعي في هذا القطاع. وسيشهد معرض أبوظبي التاسع للتمور، مشاركة 20 دولة، منها 3 دول تشارك للمرة الأولى، إلى جانب 79 علامة تجارية تعرض 65 منتجاً جديداً.

ويشكّل معرض «أديف 2023» منصة مثالية للقاء والتواصل في مجال الأعمال، واستكشاف قطاع صناعة الأغذية والمشروبات. كما يوفر فرصة رائعة للزوار، للقاء الموردين الروّاد في السوق، والاطّلاع على أحدث المنتجات والاتجاهات والابتكارات في قطاع الأغذية والمشروبات.

كما يقدّم معرض «أديف» ومعرض أبوظبي للتمور 2023، للزوار، مجموعة متنوعة من الفعاليات والخدمات، لتعزيز تجربتهم. ويوفّر تطبيق الهواتف المحمولة آخر المستجدات حول المنتجات والعارضين، كما توفّر الأجنحة الدولية لمحة عن العروض والخدمات الفريدة الخاصة بالدول المشاركة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com