|  آخر تحديث مارس 14, 2023 , 18:17 م

“مركز اقرأ واستمتع” ينشر الوعي البيئي في عام الاستدامة


“مركز اقرأ واستمتع” ينشر الوعي البيئي في عام الاستدامة



استضاف مركز اقرأ واستمتع بإشراف فريق البيئة والاستدامة الدكتوره فاطمة الحنطوبي خبير البيئة والاستدامة في متحف الشارقة للحضارة الإسلامية وذلك يوم الأحد ١٢ / ٣ / ٢٠٢٣ لتحاضر عن مخاطر أكياس البلاستيك على صحتنا و علاقة ذلك باستراتيجة الدولة في عام الاستدامة للتقليل من استخدامها و توفير البدائل.

تناولت الدكتورة الحنطوبي في عدة محاور تاريخ استخدام أكياس البلاستيك وتأثيرها على الصحة والبيئة و المخاطر المتعلقة بذلك
و دار النقاش مع الحضور حول الحلول البديلة عمليا.

وأغنى الجلسة بمعلومات قيمة جدا ضيف الشرف الأستاذ محمد كمال أحمد رئيس فريق المناطق الصناعية قسم إدارة النفايات حيث تحدث عن إدارة النفايات و التخلص من الفضلات البلاستيكية بطريقة صحية.

 

 

 

ضم الحضور و عددهم وصل إلى 30 شخص مجموعة من الإداريات من مركز اقرأ و استمتع برئاسة أ.وداد بوشنين بالإضافة للمهتمين من أعضاء المركز و عدد من المعلمات المهتمات في المجال البيئي وعدد من طلاب المدارس بالإضافة للحضور الكريم من مؤسسة الطرق و المواصلات. منهم السيدة خولة محمد العوضي والتي شاركت في مبادرة (لاترموها، دوروها)، و أثنت على نجاح مبادرات فريق البيئة والاستدامة ومساهمتهن في نشر الوعي البيئي في المجتمع.

 

 

كما شارك الطلاب من مدرسة الزهور الخاصة في الشارقة جود فادي، كريم كويدر، هاني أبو لطيف، ومحمد وائل عجم تجاربهم و قصص نجاحهم التي نالت التقدير من المركز لأنهم جاهدوا في نشر الوعي البيئي وكانوا خير سفراء لأصدقائهم.

وفي نهاية المحاضرة شكرت الدكتورة فاطمه الحنطوبي الأستاذة وداد بوشنين رئيس المركز و المهندسة ريفين دياب رئيس فريق البيئة والاستدامة وذلك لمساهمتها في نشر الوعي البيئي لدعم مساعي الدولة و أهدافها في عام الاستدامة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com