|  آخر تحديث فبراير 25, 2023 , 16:45 م

مركز اقرأ واستمتع يطلق يوم توعوي عن البيئة


مركز اقرأ واستمتع يطلق يوم توعوي عن البيئة



 

إنطلاقا من توجهات الدولة في عام الاستدامة نظم مركز اقرأ واستمتع (فريق البيئة والاستدامة) يوم بيئي توعوي مميز
في مجلس أحياء دبي أم سقيم.
و قدجمع اللقاء بين بلدية دبي و أوقاف دبي ممثلة بمركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الهبة والوقف في محاضرة بعنوان الطرق الصحيحة للتخلص من النفايات المنزلية.
قدمت أ.وداد بوشنين رئيس مركز اقرأ و استمتع و الفريق التطوعي التابع له تعريفا بالمركز ومهامه.

و استهل اليوم البيئي المصادف يوم 23 مارس 2023 بصعود حافلة مخصصة لإعاده التدوير تعتبر الأولى من نوعها في المنطقة.
وفي البداية قام الأستاذ عمر الهوتي من شركه دلسكو بشرح أهمية إعاده التدوير ونشر ثقافة الوعي البيئي في المجتمع و أهمية البدء من المنازل.
واستأنفت المهندسة ريفين دياب الترحيب بالضيوف المتحدثين واستكملت التعريف بأنشطة المركز بتقديم نبذه عن مبادرات فريق البيئة و الاستدامة.

 

تلتها كلمة الأستاذه فاطمة علي حسن المنسق التنفيذي لمبادرة عطاء من مركز محمد بن راشد لاستشارات الوقف والهبة حيث تكلمت بدورها عن الجانب الإنساني لمبادرة عطاء و مساهمتها بالحفاظ على البيئة من خلال فرز الملابس الغير صالحة للإستخدام وإعادة تدويرها.

ومن ثم عرض الأستاذ أحمد عبدالله رئيس فريق مشروع مدينتي بيئتي من بلدية دبي بعض خطط الاستدامة و الرؤية العظيمة المستقبلية التي تتمحور حولها.
و قام الأستاذ أحمد العجمي بتقديم عرض مميز جدا عن أهمية الحفاظ على البيئة وتقليل استخدام المواد الضارة بها والتعريف بالأماكن التي تراعي الاستدامة في مدينة دبي.
وفي نهاية المحاضرة قامت أ.وداد بشكر الحضور المميز و الذي قارب ال 50 شخصا بمشاركة من المهتمين بنشر الوعي في المجتمع بالإضافة لأمهاتنا كبار المواطنات من نادي ذخر في دبي الذي شارك حضور الجلسة مع فريق كنوز الدار بإدارة أ.أمينة الطاهر.
ثم تبعه تكريم للمتحدثين و الجهات المشاركة في المبادرة البيئية من أجل غد أفضل وعالم أخضر صحي للجميع.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com