|  آخر تحديث يناير 29, 2016 , 15:31 م

جمارك دبي: دخول الحيوانات المفترسة يخضع لرقابة وزارة البيئة


جمارك دبي: دخول الحيوانات المفترسة يخضع لرقابة وزارة البيئة



أكد سعيد أحمد الطاير المدير التنفيذي لقطاع السياسات والتشريعات بجمارك دبي، أن الإجراءات المتعلقة بدخول الحيوانات المفترسة بجميع أنواعها، تعود إلى اختصاص وزارة البيئة والمياه، وأنه يتم السماح بدخول الحيوانات المفترسة أو منع دخولها بعد استكمال الوثائق المطلوبة من الوزارة قبل الاستيراد.

وأشار الطاير إلى أنه يتم فحص كل أنواع الحيوانات عند وصولها من قبل الجهات المختصة، وتقوم وزارة البيئة والمياه بحجزها في الحجر البيطري لحين فحصها من قبل الدكتور البيطري التابع للوزارة، ويتقرر بالتالي السماح بدخول الحيوانات المفترسة أو الرفض حسب الإجراءات المتبعة لدى الوزارة.

ونوه الطاير إلى أنه في حال وصول حيوانات معرضة للانقراض خاضعة لأنظمة اتفاقية «سايتس» التي تنظم التجارة بالحيوانات والنباتات المهددة بالانقراض، يتم السماح بدخولها سواء كانت حية أو محنطة إذا كانت حاصلة على الأوراق التي تسمح بدخولها وفقاً لأنظمة اتفاقية «سايتس»، وبخلاف ذلك يتم منعها من الدخول.

ولفت الطاير إلى أن جمارك دبي لديها قائمة بالممنوعات والمصادرات لكافة أنواع البضائع والحيوانات والنباتات التي تدخل دبي، وفقاً لمعايير معينة سواء لجهات أو لأشخاص، لافتة إلى أن إمكانية تهريب حيوان مفترس عن طريق الطرق الشرعية درب من المستحيل.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com