|  آخر تحديث يناير 25, 2016 , 5:42 ص

العرياني يُتوج بذهبية مونديال رماية المعاقين


العرياني يُتوج بذهبية مونديال رماية المعاقين



فاز عبد الله سلطان العرياني كابتن ومدرب منتخب الإمارت لرماية المعاقين أمس بالميدالية الذهبية في مسابقة البندقية 10 أمتار هوائي وقوف للرجال بكأس العالم لرماية المعاقين، المقامة على ميدان الرماية بنادي العين للفروسية والرماية والغولف بمدينة العين، محققا 204,7 نقاط، وحقق الأوكراني لوري ستويف الميدالية الفضية برصيد 203,7 نقاط، ونال السويدي مارتن هال المركز الثالث والميدالية البرونزية وحقق 181,3 نقطة. وقام ذيبان المهيري الأمين العام لاتحاد رياضة المعاقين، بتتويج العرياني بالميدالية الذهبية وهنأه على الانجاز.

تقام البطولة تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، بتنظيم مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانيّة وذوي الاحتياجات الخاصة متمثلة في نادي العين للمعاقين وتستمر المنافسات حتى الأربعاء المقبل

وتقام منافسات البطولة للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتؤهل الأرقام المسجلة بالمنافسات أصحابها للمشاركة في منافسات دورة الألعاب البارلمبية ريو دي جانيرو 2016.

 

وأسفرت نتائج مسابقة المسدس هوائي لمسافة 10 أمتار للرجال عن فوز الكوري الجنوبي جون لي بالمركز الأول والميدالية الذهبية محققاً 194,9 نقطة، ونال الروسي سيرجي ماليشيف الميدالية الفضية بتحقيقه 192,2 نقطة، وفاز السويدي جواكيم نوربرج بالبرونزية بتحقيقه 172 نقطة.

في مسابقة البندقية ناري لمسافة 50 مترا للسيدات فازت بالذهبية الأسترالية نتاليا سميث وحققت 450 نقطة، وبالفضية السلوفاكية فادوفيكوفا (448,5 نقطة)، وحلت البريطانية لامبرت في المركز الثالث ونالت البرونزية (434,8 نقطة).

 

يشارك في كأس العالم لرماية المعاقين 101 لاعب ولاعبة إضافة إلى 100 إداري وفني يمثلون 27 دولة من مختلف قارات العالم هي استراليا، النمسا، أذربيجان، كينيا، التشيك، اسبانيا، بريطانيا، كوريا، فرنسا، المانيا، اليونان، النرويج، المجر، الهند، إيرلندا، نيوزيلاندا، البرتغال، روسيا، سلوفينيا، سيرلانكا، سلوفينيا، السويد، تايلاند، الولايات المتحدة الأميركية، أوكرانيا، العراق إضافة إلى منتخب الدولة ويمثله فريق الرماية بنادي العين للمعاقين.

يتنافس المشاركون في 14 مسابقة منها 9 للرجال وخمس للسيدات تتنوع بين المسدس والبندقية لمسافات وأوضاع مختلفة، وتخضع المنافسات للتحكيم ورقابة الاتحاد الدولي لرماية المعاقين للإشراف على سير البطولة ونتائجها.

ورحب سيف مانع الشامسي مدير نادي الرماية بنادي العين للفروسية والرماية والغولف باستضافة منافسات البطولة بمقر النادي، وقال: سمو الشيخ محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي رئيس النادي وجه بوضع كافة الإمكانيات المتاحة بالنادي لإنجاح البطولة التي يتشرف النادي باستضافتها متمنياً للمشاركين طيب الإقامة والتوفيق.

وأضاف: نادي الرماية دأب على استضافة العديد من البطولات الكبرى إقليمية ودولية وانجاحها، إضافة لاستضافة معسكرات لفرق أوروبية وعربية عديدة، كما تم تصنيف النادي من أفضل أندية الرماية في الشرق الأوسط، كما أن النادي يخطط لإضافة منشآت جديدة منها ميدان للرماية الخارجية 300 متر، كما يبحث بالتنسيق والتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي استحداث فرق جديدة، ولديهم خطة لإنشاء أكاديمية للرماية بالنادي.

 

وأعرب الشامسي عن فخره بتأهل 4 من الرماة ذوي الإعاقة أعضاء منتخب الإمارات لرماية المعاقين للمشاركة في دورة الألعاب البارلمبية الصيف المقبل في ريو دي جانيور بالبرازيل ولاسيما أن هؤلاء الأبطال ومنهم عبد الله سلطان العرياني صاحب الميدالية الذهبية في أوليمبياد لندن البارلمبية 2012 من ابناء نادي الرماية.

ووجه الشامسي الشكر إلى المسؤولين بمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة على اختيار نادي العين للفروسية والرماية والغولف لاستضافة منافسات البطولة، وأكد أن استضافة البطولة العام الحالي تفتح المجال أمام إمكانية استضافة منافساتها بصفة دورية منتظمة كل عام.

وزار مقر بطولة كأس العالم لرماية المعاقين أمس وفد من سفارة سيرلانكا لدى الدولة ضم دي ام كاروناراثي قنصل سيرلانكا، وسيسيرا سينافيراثني القائم بالأعمال بالإنابة حيث حضرا نهائي بطولة المسدس هوائي 10 أمتار، والتقيا أعضاء المنتخب السيرلانكي لشد أزرهم وتحفيزهم على تحقيق نتائج طيبة في المنافسات وأشاد الوفد بتنظيم البطولة والترتيبات التي تقوم بها اللجنة المنظمة، وجرى التقاط الصور التذكارية الجماعية مع أعضاء الفريق.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com