|  آخر تحديث يناير 25, 2016 , 4:11 ص

سلطان القاسمي يفتتح اليوم مرحلة جديدة من مركز علوم الفضاء


سلطان القاسمي يفتتح اليوم مرحلة جديدة من مركز علوم الفضاء



يفتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ورئيس جامعة الشارقة، صباح اليوم، مرحلة جديدة من عمليات تطوير مركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك، بحضور عدد من الشيوخ ورؤساء الدوائر والهيئات المختصة، والأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة ورئيس ومؤسس الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك.

وكانت جامعة الشارقة بدأت بإعداد هذه المرحلة بالتعاون مع إدارة المركز، بعد أن تفضل صاحب السمو حاكم الشارقة بافتتاح المركز بمرحلته الأولى في الأسبوع الأول من مايو العام الماضي.

وأعدت إدارة المركز برنامجاً تقنياً خاصاً يتفضل صاحب السمو حاكم الشارقة باستخدامه لتشغيل المرصد الفلكي عن بعد باتجاه عدد من الأجرام السماوية سحيقة البعد، وعرضها على الحاضرين من خلال شاشات رقمية أعدت في مقر المركز.

وتشتمل هذه المرحلة على معرض الكون في القرآن الكريم، ونموذج ضخم لصاروخ “آريان” الفضائي ومعارض الفضاء وجداريات الكون والفضاء، فضلاً عن المرصد الفضائي الفلكي.

وتأتي أهمية هذه المرحلة في إطار التكامل الذي على المركز أن يحققه بجمع كل تلك المرافق العلمية والمعارض، لتكون هدية الشارقة لكل من يزورها.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com