|  آخر تحديث يناير 22, 2016 , 3:37 ص

سلطان القاسمي يعلن بدء إنشاء مجمع البحوث


سلطان القاسمي يعلن بدء إنشاء مجمع البحوث



أعلن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رئيس الجامعة الأميركية في الشارقة عن بدء العمل في مشروع إنشاء أكبر مجمع للبحوث والتكنولوجيا والابتكار في المنطقة.

جاء ذلك خلال كلمة سموه التي ألقاها، مساء أمس، أمام حضور حفل رابطة خريجي الجامعة الأميركية في الشارقة، والذين تجاوز عددهم 3000 خريج. وأكد صاحب السمو حاكم الشارقة لأعضاء الرابطة أن جامعتهم أرض طيبة، وهم حصادها، الذي عمل هو بنفسه وبمساندة الهيئتين الإدارية والتدريسية في الجامعة، على رعايتهم والعناية بهم وتنميتهم.

 

ولفت سموه إلى أن الجامعة في نشاط مستمر سواء في المجال الأكاديمي أو أي مجالات أخرى، وأنها ترتقي ولم تتعثر أو تتراجع لا في العلم ولا في المستوى ولا في الأخلاق.

واطلع سموه في كلمته أعضاء رابطة الخريجين على آخر إنجازات الجامعة، والمتمثل في تأسيس مركز شراع لريادة الأعمال، والذي سيعمل على استقطاب الشباب ذكوراً وإناثاً ممن لديهم طموح في إقامة المشروعات، ومن أي بلد كانوا ومن أي جهة جاءوا وسيجدون في هذه الجامعة الحاضنة التي ستوجههم إلى جانب الإرشاد والبحث والأماكن المسهلة مما سيخلق لها مزيداً من التقدم والرقي بوجودهم.

وبين صاحب السمو حاكم الشارقة أن الجامعة في تطور مستمر سواء أكان في البنية التحتية أو المباني أو حتى في التخصصات الأكاديمية والدرجات العلمية والتجهيزات التقنية والعملية.

واختتم سموه كلمته بقوله «نتمنى لهذه الجامعة والقائمين عليها التوفيق الدائم ونتمنى لكم عودة كريمة إلى أهلكم ودياركم، ناقلين عنا محبتنا ودعواتنا لكم بالتوفيق، وتأكدوا بأنكم مهما بعدتم فإني سأبقى كالأب الحاني إلى عودة ابنه الغائب فلا تغيبوا عنا نحن في محبة دائمة لكم».

 

وتلقى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي إهداء من رابطة الخريجين تمثل في لوحة فنية تثميناً منهم وتقديراً لسموه على تفضله بحضور حفلهم وتشريفه لهم.

وتم خلال الحفل الذي نظمه قسم شؤون التطوير وعلاقات الخريجين الإعلان عن الفائزين لجائزة مبادرات الخريجين لأميركية الشارقة، وهم محمد خياطا وعامر سمير زكريا وسارة يوسف عامري وأنوار الشمري وساشينجادويا.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com