|  آخر تحديث يوليو 19, 2022 , 0:08 ص

مركز أبوظبي للغة العربية يشارك في فعاليات معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب


مركز أبوظبي للغة العربية يشارك في فعاليات معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب



 يشارك مركز أبوظبي للغة العربية في فعاليات النسخة السابعة عشر لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب الذي انطلقت فعالياته اليوم ويستمر لغاية 28 يوليو تحت شعار “الوعي وبناء الإنسان”، في مكتبة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية، بمجموعة من الفعاليات واللقاءات.

وتأتي المشاركة في إطار حرص مركز أبوظبي للغة العربية على إبراز جهوده في عملية إحياء اللغة العربية وإيجاد حلول لإشكاليات استخدامها في المنطقة العربية والعالم، وتبادل الرؤى والخبرات مع مختلف الجهات ذات الصلة والمهتمين بتعزيز حضور اللغة العربية كلغة للفن والعلم والحضارة.

وتتضمن المشاركة عقد مجموعة من اللقاءات المتنوعة مع مختلف الجهات المعنية بالثقافة واللغة العربية، بالإضافة إلى ذلك يشارك المركز برئاسة سعادة الدكتور علي بن تميم رئيس مركز أبوظبي للغة العربية في الندوة الحوارية بعنوان “إشكاليات اللغة العربية وتحدياتها” وتعقد يوم الثلاثاء 19 يوليو والتي يتم تنظيمها ضمن البرنامج الثقافي المنعقد على هامش المعرض.

ويقام المعرض بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب واتحاد الناشرين المصريين والعرب، ويستضيف هذا العام 75 حدثاً ثقافياً، يشارك فيه أكثر من 300 متحدث ومحاضر.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com