|  آخر تحديث يناير 19, 2016 , 10:56 ص

محمد بن زايد: الإمارات بقيادة خليفة حريصة على علاقات فاعلة مع دول العالم


محمد بن زايد: الإمارات بقيادة خليفة حريصة على علاقات فاعلة مع دول العالم



أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، تحرص دائماً على أن تكون علاقاتها بالدول قائمة على أسس راسخة من التعاون المشترك والصداقة والاحترام المتبادل، بما يحقق علاقات فاعلة ومتوازنة مع مختلف بلدان العالم.

جاء ذلك خلال لقاء سموه كلاً على حدة، إنريكه بينيا نييتو رئيس الولايات المتحدة المكسيكية، وعاطفة يحيى آغا رئيسة جمهورية كوسوفا، وتوميسلاف نيكوليتش رئيس جمهورية صربيا، وذلك على هامش مشاركتهم في «أسبوع أبوظبي للاستدامة» الذي تستضيفه الإمارة.

وعقد سموه بعد ظهر أمس، جلسة مباحثات مع إنريكه بينيا نييتو الرئيس المكسيكي، معرباً سموه عن سعادته بأن تشهد العلاقات بين البلدين مزيداً من التطور والنمو في كل المجالات.

وأضاف سموه أن زيارة الرئيس إنريكه بينيا نييتو إلى دولة الإمارات، ستفتح آفاقاً أوسع للتعاون، تعود بالخير والنفع على البلدين والشعبين الصديقين، حيث يقوم رئيس الولايات المتحدة المكسيكية بزيارة رسمية للدولة، وقد جرت مراسم استقبال رسمية لضيف البلاد في ساحة قصر المشرف.

وتوجه إنريكه بينيا نييتو فور وصوله قصر المشرف، يرافقه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إلى منصة الشرف، حيث عزفت الموسيقى السلامين الوطنيين للولايات المتحدة المكسيكية ودولة الإمارات العربية المتحدة، فيما أطلقت المدفعية 21 طلقة تحية لضيف البلاد.

ورحب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في بداية اللقاء، بزيارة الرئيس المكسيكي والوفد المرافق، متمنياً سموه أن تسهم هذه الزيارة في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين الإمارات العربية المتحدة والمكسيك.

وقال سموه: «نرحب بكم يا فخامة الرئيس.. ويسعدنا أن نبحث معكم تعزيز علاقات بلدينا في كل المجالات، بما يخدم مصالحنا المشتركة».

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com