|  آخر تحديث يناير 18, 2016 , 3:16 ص

عبدالله بن زايد: حريصون على دعم برامج الأمم المتحدة


عبدالله بن زايد: حريصون على دعم برامج الأمم المتحدة



أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية حرص دولة الإمارات على دعم أنشطة وبرامج منظمات الأمم المتحدة من أجل مواصلة جهودها ومساهماتها الفعالة في المجالات كافة.جاء ذلك خلال استقبال سموه في ديوان عام الوزارة أمس موغنز ليكيتوفت رئيس الدورة السبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة. وتم خلال اللقاء استعراض المواقف الثنائية المشتركة تجاه أبرز قضايا الساعة لا سيما المتصلة منها بمنطقة الشرق الأوسط والجهود الإقليمية والدولية المبذولة لمكافحة الإرهاب في المنطقة.

وتبادل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وموغنز ليكيتوفت أبرز الفعاليات والمواضيع التي سيناقشها «أسبوع أبوظبي للاستدامة» الذي تستضيفه أبوظبي حالياً ويحضره ما يقارب من 33 ألف مشارك من أكثر من 170 دولة في العالم لمناقشة ظاهرة التغير المناخي والجهود الدولية المبذولة لمكافحة الآثار الناجمة عن هذا التغير.

 

كما استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية وفداً من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية برئاسة ستيفن أوبراين وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ.

وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين دولة الإمارات والأمم المتحدة في المجالات الإنسانية والإنمائية والمساعدات المقدمة للدول والشعوب لمواجهة مختلف الظروف القاسية خاصة الناتجة عن الحروب والصراعات.

وجرى استعراض آخر المستجدات الإقليمية والدولية وتطورات الأوضاع في المنطقة. وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال اللقاء حرص دولة الإمارات على بناء وتعزيز شراكاتها مع المؤسسات الدولية المعنية بالعمل التنموي والإنساني وبما ينسجم مع توجيهات القيادة الرشيدة للدولة. وقال سموه إن دولة الإمارات تتطلع لتعميق قنوات الشراكة مع اللجان والمفوضيات التابعة للأمم المتحدة على صعيد دعم التنمية الدولية والاستجابة الإنسانية وتبادل الخبرات ودعم الجهود في مجالات الإغاثة كافة.

وأشاد وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ بالدور الريادي لدولة الإمارات في تقديم الدعم والمساعدات الإنسانية للعديد من المجتمعات والشعوب على مستوى العالم.

 

ومن جهة ثانية أجرى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان اتصالاً هاتفياً مع رتنو مار صودي وزيرة خارجية جمهورية إندونيسيا إثر التفجيرات الإرهابية التي استهدفت العاصمة جاكرتا والتي خلفت عدداً من الضحايا الأبرياء.

وجدد سموه خلال الاتصال تضامن دولة الإمارات حكومة وشعباً مع جمهورية إندونيسيا ووقوفها إلى جانبها في مواجهة هذا العمل الإجرامي.

وأعرب سموه عن بالغ تعازيه ومواساته لأسر الضحايا، داعياً الله تعالى أن يمن على الجرحى بالشفاء العاجل.

حضر اللقاءين طارق أحمد الهيدان مساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية.

بحث العلاقات الثنائية وسبل التعاون مع السويد

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية في ديوان عام الوزارة أمس مارغوت والستروم وزيرة خارجية مملكة السويد التي تزور البلاد حالياً.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات والسويد وسبل تعزيز فرص التعاون في مختلف المجالات بما يسهم في تحقيق المصالح المشتركة بين البلدين الصديقين.

كما تم استعراض التطورات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان حرص دولة الإمارات على تعزيز العلاقات مع مملكة السويد وبناء شراكة استراتيجية تساهم في تعزيز مسيرة التنمية في البلدين الصديقين.

من جانبها أشارت وزيرة خارجية السويد إلى أن السويد تربطها بدولة الإمارات علاقات متميزة ومتطورة خاصة في المجالين الاقتصادي والتجاري، ونوهت بالمكانة التي تحتلها دولة الإمارات على المستويين الإقليمي والعالمي والإنجازات التي حققتها في المجالات كافة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com