|  آخر تحديث مايو 31, 2022 , 1:11 ص

“مركز اقرأ واستمتع” يطلق مبادرة سلسلة قصص الخمسين للأطفال


“مركز اقرأ واستمتع” يطلق مبادرة سلسلة قصص الخمسين للأطفال



عقد مركز اقرأ واستمتع بمتحف الشارقة للحضارة الاسلامية، جلسة حوارية مع الكاتبة /ليلاس شاهين صاحبة مبادرة (سلسلة قصص الخمسين للأطفال) وذلك بالتزامن مع حفل توقيع قصة (آرام الغزال الصغير)باكورة إنتاج الكاتبة والتي استوحت فكرة القصة من إتحاد الإمارات السبع لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وعند سؤال الكاتبة عن أهم الشخصيات الداعمة لفكرة كتابتها للطفل، أشادت الكاتبة بدور مركز اقرأ واستمتع ومؤسسته الأستاذة وداد بو شنين في تشجيعها وخروج قصتها الأولى إلى النور.

حيث تم التعاون مع المركز في أطلاق دورة ( كيف تصبح كاتبا في عشرة خطوات ) بواقع عشر ساعات، والتي تحولت إلى مسابقة للحصول على جائزة مقدمة من دار شاهين للطباعة والنشر والتوزيع وهي عبارة عن تبني طباعة أجمل قصة. وكان الهدف من هذه الدورة البحث عن الموهوبين في الكتابة او من لديهم شغف وحب القراءة والكتابة.

 

ومن خلال مجموع 17 طفل أبدعوا في كتابة قصصهم الخاصة استطاعت لجنة التحكيم أن تخرج بكوكبة من الكُتّاب الصغار ، وقد وصل لنهائيات هذه المسابقة سبعة أطفال .
فازت بالجائزة الأولى الطالبة /إيمان الصباغ عن قصتها (طموح يعانق الفضاء) والتي استوحت أفكارها من مسبار الأمل وهو مشروع انطلاق دولة الإمارات للفضاء و إستكتشافها لكوكب المريخ..
وفي ختام الحوار تم إهداء الحاضرين نسخة بإهداء من الكاتبة لقصة (آرام الغزال الصغير).
أجرت الحوار الدكتورة جيهان محمود متولي مسؤلة جلسة بنات زايد بمركز اقرأ واستمتع.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com